لتقوية عظامك: لا تهملي ٧ أطعمة تحتوي على فيتامين د - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لتقوية عظامك: لا تهملي ٧ أطعمة تحتوي على فيتامين د



لاشك أن فيتامين "د" أو فيتامين "D" من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. فهو له دور كبير في صحة العظام والأسنان، لأنه يساعد على امتصاص الكالسيوم والفسفور، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويكافح الاكتئاب. لذا احرصي دائما على ألا يقل معدل فيتامين "د" في جسمك. ومن هنا أخبرك الأطعمة والمصادر الجيدة التي تحتوي على فيتامين د.

١- الأسماك

تعد الأسماك الدهنية من المصادر الهامة للحصول على فيتامين د، وهي تتمثل في أسماك التونة والسلمون المعلبة والطازجة والماكريل وثعبان البحر.

٢- المشروم (فطر عيش الغراب)

يعتبر فطر عيش الغراب من أكثر المصادر المشبعة بفيتامين د، فمقدار كوب من المشروم يعطي الجسم ما يحتاجه في اليوم.

٣- الألبان

الحليب البقري والزبادي تمد الجسم بالكمية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي من فيتامين د. تناولي ٢٢٥ جرام من الحليب أو الزبادي بشكل يومي لتكون عظامك في حالة أفضل دائما.

٤-عصير البرتقال

البرتقال من الفواكه التي تتمتع بطعم رائع وفوائد كثيرة. لذا تناولي كوب من عصير البرتقال فتحصلي على الكمية اللازمة لك من فيتامين د.

٥- صفار البيض

يعد صفار البيض من المصادر الأساسية لفيتامين د، ولكني أنصحك ألا تعتمدي على البيض بشكل أساسي نظرا لارتفاع الكوليسترول به. فكل بيضة تحتوي على٢٠٠ جرام من الكوليسترول.

٦- رقائق الذرة المصنعة "الكورن فليكس"

إن كنت من محبي الحبوب المصنعة مثلي، فتناولي كوب من رقائق الكورن فليكس مع الحليب لتحصلي على ما تحتاجينه من فيتامين د.

٧- الكبدة الطازج

هل تعلمين أنك إذا تناولتي ١٠٠ جرام من الكبدة الطازجة ستحصلين على ما يكفي لجسمك من فينامين د؟ هذا بالإضافة إلى أنك ستحصلين على البروتين وفيتامين A.