١١ فائدة لرياضة اليوجا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

١١ فائدة لرياضة اليوجا



عندما أفكر في رياضة اليوجا، أتخيل غرفة هادئة بها شموع معطرة، حصير موضوع على الأرض، نساء جالسات بأرجل مربعة وعيون مغلقة! كنت أعتقد أن رياضة اليوجا تعتمد كليا على التأمل، الاسترخاء وتصفية الذهن. حان وقت الحقيقة التي لم أعرفها حتى ذهبت بنفسي لجلسة يوجا، فهي أكثر من هذا بكثير. بالإضافة إلي التأمل، رياضة اليوجا هي عبارة عن تمرين رياضي متكامل تخرجون من جلساته تتصببون العرق من المجهود الذي تم بذله.

لرياضة اليوجا فوائد عديدة جسمانية ونفسية، تعتمد في الأساس على أنواع اليوجا التي تختارينها، إليك فوائد اليوجا في هذه السطور.

١- فوائد اليوجا للتخسيس وإنقاص الوزن: هناك أنواع من تمرينات اليوجا التي تساعدك على خسارة الوزن وتعمل كتمارين لتنشيط القلب مثل باور يوجا.

٢- التدرب على اليوجا يساعد على التخلص من التوتر وتساعدك على الشعور أكثر بالاسترخاء.

٣- إذا شعرت أن جسمك متصلبا بعض الشيء، فاليوجا تساعد على زيادة مرونة الجسم بالأخص الظهر والأكتاف.

٤- لن تجدي نفسك جالسة على الكرسي وظهرك متحدبا، فاليوجا تحسن من طريقة جلوسك وهيئتك الإجمالية كما أنها تقلل من آلام الظهر.

٥- ثبت علميا أن من أهم فوائد اليوجا التقليل من الإكتئاب.

٦- بما أن اليوجا تحسن من حالتك المزاجية والتوتر، فهي تساعدك على النوم بطريقة أفضل.

٧- تعطيك اليوجا طاقة كبيرة، ففي نهاية اليوم عندما تشعرين أنك استهلكت كل طاقتك، إلا أن القيام بجلسة يوجا سريعة ستساعدك على تجديد طاقتك والشعور بالإنتعاش من جديد.

٨- يمكن لليوجا أيضا أن تحسن من حالة جسمك داخليا، فهي تنشط الأجهزة والدورة الدموية مما يساعد جسمك على التخلص من السموم.

٩- تعمل رياضة اليوجا على شد الجسم بالكامل وعضلاته.

١٠- عند الإقبال على ممارسة اليوجا توقعي القيام بوضعية الوقوف على قدم واحدة كما ترين في الأفلام، فهذه الوضعية تعطيك قوة كبيرة وستشعرين أن جسمك أصبح أكثر اتزانا.

١١- رياضة اليوجا تعلمك أيضا فن التأمل، والذي بدوره يساعدك على التخلص من التوتر والأرق.