الطريقة الصحيحة لاستخدام الدفيوزر في تجفيف الشعر الكيرلي - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

الطريقة الصحيحة لاستخدام الدفيوزر في تجفيف الشعر الكيرلي



إن كنت من صاحبات الشعر الكيرلي، إذا تفكرين في تجربة الديفيوزر دون شك إن لم تكوني جربتيه بالفعل. فتجفيف شعرك قد يحتاج منك وقت طويل جدا إن لم تستعيني بعامل مساعد وبالنسبة لصاحبات الشعر الكيرلي، لا مجال لاستخدام أي شيء سوى الديفيوزر. ولكن عليك الانتباه جيدا عند استخدامه لأول مرة فهو قد يترك شعرك بأحلى تموجات على الإطلاق أو يجعلها عبارة عن كتلة من الشعر المتطاير بناء على تفاصيل صغيرة ولكنها هامة للغاية عند تجفيف شعرك.

أولا، من الأفضل ألا تبدأي في تجفيف شعرك إلا عندما يكون بدأ يجف بنسبة ٦٠-٧٠٪. أعرف أنك تكوني متلهفة لتجفيفه بأسرع وقت ممكن ولكن إن حاولت استخدام الدفيوزر وهو مبتل بالكامل لن تكوني راضية عن النتيجة. لذا حاولي عصر شعرك وتخليصه من الماء الزائد قدر المستطاع والانتظار بضع دقائق قبل الاستعانةبمجفف الشعر.

أيضا من الهام جدا أن تختاري رأس الدفيوزر المناسبة لك. فاستخدام رأس بها أعواد طويلة أو قصيرة أو خالية من الأعواد بالكامل، كل منهم يعطيك نتيجة مختلفة ولكننا سنتحدث عن تفاصيل هذه النقطة في وقت لاحق. فالآن، هيا نعرف الطريقة الصحيحة لاستخدام الدفيوزر للشعر الكيرلي والحصول على أفضل نتيجة.

خطوات استخدام الدفيوزر في تجفيف الشعر الكيرلي:

١- قسمي شعرك إلى أقسام متوافقة مع حجم رأس الدفيوزر الذي ستستخدمينه، فكلما كانت رأس الدفيوزر كبيرة، كلما قلت عدد الأقسام التي ستحتاجينها.

٢- حركي مجفف الشعر وهو مغلق لتضعي بداخله القسم الأول من شعرك، واجعلي رأس الدفيوزر قريبة من فروة الرأس.

٣- اشعلي المجفف على درجة حرارة منخفضة أو باردة لبضع دقائق. أهم نصيحة سأعطيها لك، هو أن تتجنبي تحريك المجفف مطلقا أثناء استخدامه، لأن تحريكه والهواء منبعث منه هو السبب الرئيسي لظهور الشعر المتطاير.

٤- قومي بغلق المجفف قبل الانتقال إلى القسم التالي من شعرك وكرري الخطوات السابقة حتى تنتهي من تجفيفه بالكامل.

اعرفي أنك لست بحاجة إلى ابقاء المجفف مسلطا على نفس اللجزء من شعرك حتى يجف بالكامل وإنما يمكنك الانتقال إلى الأقسام الأخرى من شعرك كل بضع دقائق والعودة إليه لاحقا.