10 افكار لتوزيع الاثاث داخل غرف نوم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

10 افكار لتوزيع الاثاث داخل غرف نوم



لضمان غرف نوم جميلة ومتكاملة في الاناقة والذوق الرفيع علينا اختيار قطع الاثاث الفريدة من نوعها والمفيدة في الاستخدام داخل غرف نوم والتي تجعل من غرف نوم لوحة متكاملة من الفن والاناقة من خلال اضفاء اللمسة الفنية الساحرة الخاصة بالذوق الرفيع في اختيار قطع الاثاث المناسبة داخل غرف نوممهما كانت القطعة صغيرة فهي مفيدة وتعطي رونقاً داخل غرف نوم وبما ان غرف نوم تكون المكان الوحيد الذي يهرب به الشخص من الضغوط اليومية في الحياة بالتالي عندما يختار تصميم غرف نوم يهتم بكل تفصيلة كبيرة وصغيرة في غرف نوم لانها تعتبر بمثابة مملكته الخاصة التي يهرب في داخلها الي عالمه الخاص به ولذلك قررنا ان نتحدث في هذا الموضوع عن افكار بالصور في اختيار قطع الاثاث داخل غرف نوم :

صور غرف نوم


1-الاهتمام بتناسق الالوان عند اختيار اثاث غرف نوم :
فأذا كانت مثلا غرف نوم باللون الازرق كما في الصورة الموضحة يمكننا اضفاء اللون الوردي عليها من خلال بعض قطع الاثاث التي تحتوي علي هذا اللون مثل هذه الطاولة الصغيرة فبالرغم من صغر حجمها الا انها فارقة في اللون ومتناسقة مع الوان غرف نوم بهذا اللون .

صور غرف نوم 


2-اختيار قطع اثاث فريدة من نوعها في غرف نوم :
كما موضح بالصورة التالية قطعة من الاثاث الفريد والغير معتاد في تصاميم غرف نوم وهو التسريحة المصنوعة من الزجاج التي يوجد بها مرايات في كل مكان فيها فهي قطعة فريدة من نوعها وغير معتادة ولكنها فكرة جيدة تعطي للغرفة اكثر اناقة وتناسب التصاميم المودرن في غرف نوم .

صور غرف نوم 


3-سحر العالم القديم في اثاث غرف نوم :
هناك العديد من الاشخاص المنبهرين بكل ما هو من التراث القديم القيم والفريد من نوعه ولذلك لكل محبي التراث القديم عليهم اختيار كلا من الجدران الزخرفة في خلف الفراش فهي ملفته للانتباه وتعطي اناقة للغرفة باكملها كما عليهم اختيار قطع الاثاث العريقة والعتيقة والتي تختلف في الاقمشة والزخارف والالوان الفاخرة داخل غرف نوم مما يعطي غرف نوم نوع من انواع الفن المتأصل العريق والحفاظ علي التراث كما في الصورة الموضحة .

صور غرف نوم 


4-قطع الاثاث الاساسية داخل غرف نوم :
لاحياء مفهوم العصرية علينا اختيار كل ما هو عصري ومودرن في قطع اثاث غرف نوم وكما تكلمنا سابقا ان غرف نوم ليس فقط مكان للنوم فهو مكان لقضاء اوقات الراحة ولقضاء اوقات الفراغ وبالتالي لايكتمل ذلك الا مع وجود الكرسي داخل غرف نوم وكما موضح في الصورة الكرسي المميز الشكل والمصنوع من اللون الاحمر الذي حمل لمسة عصرية تواكب الموضة وفي الوقت نفسه غير ملفت ويتسم بتصميم بسيط .



صور غرف نوم





5-محبي التراث الريفي في اختيار اثاث غرف نوم :
لكل محبي التراث الريفي اللذين يجعلون من غرف نوم مكان كالكوخ فهي فكرة مميزة وانيقة ايضا وعندما يكون غرف نوم من التراث الريفي نقوم باختيار الاثاث المصنوع من الخشب الطبيعي ليتلائم مع متطلبات الغرفة مما يضفي علي المكان شكل مختلف وتصميم رائع كما موضح في الصورة التالية .

صور غرف نوم



6-اللمسة العصرية في اختيار قطع اثاث غرف نوم :
عندما نتحدث عن كل ما هو عصري فنحن نتحدث عن كل ما هو بسيط وهادئ ولكن متميز فهناك مقولة شهيرة تقول ان كلما زاد الشئ بساطة زاد جمالاً وتألقاً وبالتالي لكل محبي البساطة في اختيار قطع اثاث يمكنهم اختيار اشياء صغيرة الحجم وهادئة الالوان ومتناسقة ايضاً كما موضح في الصورة التالية .

صور غرف نوم



7-اختيار قطع اثاث متعددة الوظائف داخل غرف نوم :
ليس من الضروري فقط ان تكون غرف نوم فخمة ولكن يجب ان تكون غرف نوم ذات وظائف متعددة لتلبي احتياجتنا خاصة اذا كانت مساحة الغرفة صغيرة ففي هذة الحالة يمكننا شراء قطع اثاث متعددة وظائف او ما تسمي بالمدمجة كما موضح في الصورة التالية .

صور غرف نوم


8-انشاء منطقة الجلوس داخل غرف نوم :
اذا كانت تسمح المساحة داخل الغرفة بانشاء منطقة للجلوس فذلك الشئ ضروري جدا داخل غرف نوم فعلينا استغلال المساحات القصوي داخل غرف نوم بشئ مفيد فانشاء منطقة جلوس لها اهمية كبيرة داخل غرف نوم مما يجعلنا قادرين علي تمضية اوقات فراغنا داخل غرف نوم ومنه حولناها ايضا الي غررفة معيشة وجعلنا من غرف نوم غرف نوم متكاملة المظهر والاستخدام كما هو موضح في الصورة التالية .

صور غرف نوم



9-الشازلونج داخل غرف نوم :
يعتبر موضة جدبدة غير معتادين عليها داخل غرف نوم ولكنها مفيدة لانه يجب العلم ان لكل شئ وظيفتة الخاصة به فالفراش للنوم فقط ولكن يمكننا استخدام الشازلونج للراحة او للقراءة او للجلوس كما موضح في الصورة التالية كما يمكننا ايضا للتمتع بالراحة القصوي علينا شراء ما يسمي بالكرسي الهزاز فهو اختيار لطيف وممتع ومريح ويستحوذ علي اعجاب الاشخاص وخاصة النساء من اجل غرف نوم متكاملة .

صور غرف نوم



10- من اجل غرف نوم متكاملة :
علينا اضفاء اللمسة الشخصية الساحرة الخاصة بنا من خلال بعض القطع الصغيرة والمؤثرة داخل غرف نوم يمكننا استخدام البراويز التي تحمل صور العائلة وتنسيقها علي الحائط بطريقة انيقة ومرتبة وفنية كما موضح بالشكل التالي مما يعطي الغرفة شكلا مميزا مع وضع الابجورات الصغيرة علي الكوميدينو ويمكننا ايضا وضع مزهرية صغيرة تحمل الزهور البلاستيكية او نباتات الزينة التي تجل للغرفة رونقا مختلف فهي اشياء بسيطة تجعل من الغرفة اجمل غرف نوم علي المستوي العام .

صور غرف نوم





يمكننا تغيير ديكور غرف نوم باكملها دون تغيير الوان الطلاء او تغيير المكان ولكن يمكننا ذلك من خلال تغيير بعض قطع الاثاث واعادة ترتيب اماكنها مما يغير شكل الغرفة بأكملها فهي طرق سهلة وبسيطة ولكن تأثيرها كبير في نفسية الاشخاص وشعورهم الدائم بضرورة التغيير فهل فكرتم في تغييراثاث غرف نوم خاصة بكم ؟ اذا كانت الاجابة نعم هيا فورا ابدئوا بتنفيذ الافكار التي عرضناها اليكم .

واليكم ايضا بعض صور غرف نوم متكاملة تحتوي علي الاثاث المميز مما يساعدكم علي التغيير ويعطي لكم بعض الافكار المفيدة :


صور غرف نوم متكاملة


صور غرف نوم متكاملة



صور غرف نوم متكاملة



صور غرف نوم متكاملة



صور غرف نوم متكاملة