ماسكات للوجه بالزبادي: ترطيب وتغذية وعناية لبشرتك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ماسكات للوجه بالزبادي: ترطيب وتغذية وعناية لبشرتك



الزبادي مليء بالقيم الغذائية المهمة سواء للجسم أو البشرة، فهو يحتوي على نسب كبيرة من المعادن والكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين والفيتامينات، واليوم سنتعرف أكث على ماسكات للوجه بالزبادي: ترطيب وتغذية وعناية لبشرتك.

فوائد الزبادي للبشرة

يرطب الزبادي الجلد بشكل ممتاز، ويحارب الجفاف، ويزيل الجلد الميت؛ لاحتوائه على اللبنيك الذي يتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الحكة والتشقق في البشرة الجافة، بالإضافة لاحتوائه على مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات التي تهدئ من تهيج البشرة الجافة.
يخفف من حدة حروق الشمس، حيث يحتوي اللبن على مادتي الزنك والبروتين اللذين يسرعان من سرعة شفاء البشرة عند التعرض لكمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس، كمات يهدئان البشرة، ويساعدان على التئام الحروق، ومعالجة الالتهابات بشكل أسرع.
الزبادي له تأثير مبيض يوحد لون البشرة، ويقلل من ظهور النمش، والتصبغات الجلدية الأخرى؛ مثل: الكلف؛ وذلك لاحتوائه على مادة اللاكتيك الذي يعمل كمطهر، ومقشر، ويجدد من خلايا الجلد لتضفي توهجاً، وإشراقا للبشرة.
يضيق ويشد مسام البشرة، يحتوي الزبادي على خواص قابضة للبشرة؛ لذا فهو يضيق من مسام البشرة، ويقضي على الرؤوس السوداء؛ لأنه يعقم المسام، وينظفها.
يقضي على حب الشباب يحتوي الزبادي على خصائص مضادة للالتهاب والجراثيم والبكتيريا، وبذلك فهو يقضي على مشكلة حب الشباب، ويخفف من التورم، والتهيج الذي يسببه للجلد.
يقلل من ظهور التجاعيد يقلل الزبادي من ظهور التجاعيد، والخطوط الرفيعة، بسبب احتوائه على خصائص فعالة تقلل من تأثير الجذور الحرة.