تشكين من جفاف البشرة في الشتاء؟ حاربيه بهذه المأكولات - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تشكين من جفاف البشرة في الشتاء؟ حاربيه بهذه المأكولات



كلّنا نعاني من قشب الجلد أو جفاف البشرة في فصل البرد، ونشتكي من هذه الطبقة البيضاء على سطح جسمنا، بذلك قمنا ببحثنا هذا وجمعنا لك المأكولات التي تحاربه!


جوز الهند: إنّ فاكهة جوز الهند مليئة بالدهون الصحية والمفيدة ،بالزيوت المرطّب والتي يمكنها أن تعكس فوائدها هذه بسرعة خيالية على بشرة جسمك كلّه أكثري منها في الشتاء!

الأفوكادو:في تركيبة الأفوكادو نوع معيّن من البروتينات المسؤولة بشكل مباشر عن تجديد الكولاجين والايلاستين في الجلد. وهذا ما يجعلها تحارب القشب.


الشوفان:بسبب غنى الشوفان بمضادات الأكسدة والألياف، فهذا يجعله يحارب الجلد الميّت وتكاثره وتكدّسه على سطح البشرة. خصوصاً في الأماكن التي لا ترى الهواء، كبين الأصابع وتحت المفاصل.


البطاطس الحلوة: من آبرز الأطعمة المرطّبة بمكننا أن نذكر البطاطس الحلوة وهذا يعود لنسبة الفيتامين أ الكبيرة الموجودة فيها، ولا تنسي أنك بحاجة ماسّة للمرطبات لمواجهات برد الشتاء وتأثيره على بشرتك.


زيت الزيتون: لأنّه غني بالفيتامين اي والدهون المغذية، يساهم زيت الزيتون في ترطيب بشرتك من الداخل الى الخارج، فأكثري منه مع السلطات خصوصاً.


المكسرات والبذور: من آبرز مصادر الأوميغا ٣ والأحماض الدهنية يمكننا أن نسمّى المكسرات والبذور، اعتمدي عليها لتجديد البشرة وترطيبها خلال الفصل البارد.