حيل جمالية لا بدّ منها لأنها تسهّل حياتكِ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حيل جمالية لا بدّ منها لأنها تسهّل حياتكِ!



هناك العديد من حيل المكياج والحيل الجمالية المذهلة، التي يمكن أن تتبنّيها اليوم، من دون أن تكلّفكِ إنفاق المزيد من المال للحصول على نتائج تعزّز جمالكِ.
الأمر يعتمد على تشغيل المخيّلة لاستخدام أدوات متوافرة في متناولكِ، في مجالات جماليّة أخرى. من بين الأفكار الرائعة التي يمكنكِ أن تجرّبيها الآن، الآتي:

المجموعة الأولى:

البطاطا لتبييض منطقة الإبطَين: غالبًا ما تعاني الشابات والسيّدات لونًا داكنًا للبشرة في بعض المناطق، خصوصًا في منطقة الإبطَيْن. وهذا غالبًا ما يشكّل مصدر إزعاج لهنَّ. لذلك، سارعي إلى تطبيق ماسك البطاطا لتبييض البشرة في منطقة الإبطَيْن. قشّري رأس بطاطا، ثمّ قطّعيه إلى شرائح. طبّقي الشرائح على المنطقة الداكنة. السرّ يكمن في احتواء البطاطا على مادّة النشاء التي تُعتبَر مبيّضًا طبيعيًّا.
مكمّلات البيوتين: غالبًا ما تتوافر في الصيدليّات وفق أسعار زهيدة. إنّ تناول البيوتين بنسبة 8000 ميكروغرام في اليوم، يمنع تكسّر الأظافر.
قفازات السيليكون: نعم تلك المتوافرة في المطبخ، بات بامكانكِ استخدامها لتنظيف فراشي المكياج بسهولة تامّة. ضعي قفّاز السيليكون في يدكِ، خذي فرشاة المكياج باليد الأخرى، وافركيها برفق تحت الماء البارد. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من البايكينغ باودر.


4

المجموعة الثانية:

ماسكات متعدّدة: هناك العديد من السيّدات اللواتي يعانِينَ بشرة مختلطة. لذلك، ما من داعٍ لتخصيص الكثير من الوقت للعناية بالبشرة. يكفي تطبيق العديد من الماسكات المتنوعة على مناطق مختلفة من البشرة في الوقت نفسه.

القهوة والسكر: إضافة إلى شربها، هل فكّرتِ يومًا باستخدام البنّ الممزوج بملعقة من السكّر الأسمر، والقليل من زيت جوز الهند من أجل تقشير بشرتكِ؟ طبّقي هذا المزيج الرائع طوال 15 دقيقة ثمّ اضغطي بحركات دائرية خفيفة، اغسليه ولاحظي الفرق!

طبّقي الكريم على شعركِ قبل التمارين: بما أنّ غالبيّة السيّدات يمارسنَ التمارين الرياضيّة أثناء رفع الشعر عن العنق، فهذا ما يشكّل فرصة رائعة لتطبيق الماسكات المرطّبة على الشعر قبل غسله. اسمحي لشعركِ بأن يستفيد من الوقت المخصّص للتمارين، لكي يحصل على جرعة عالية من المواد المغذية.

فرشاة الماسكرا: تذكري أنّ هناك الكثير من الأساليب المبتكرة لاستخدام الماسكرا. عندما تجفّ الماسكرا، لا ترميها في القمامة. بل على العكس، اغسلي الفرشاة جيّدًا واحتفظي بها، لتمشيط حاجبيكِ ولتقشير شفاهكِ المتشقّقة، قبل تطبيق أيّ ملمّعات أو أحمر الشفاه.
كريم العينين: للحصول على نتائج معزّزة، احتفظي بـكريم العينين في البرّاد. فعندما يبرد، يعطيكِ نتيجة أفضل عند تطبيقه على البشرة، وسوف يخلّصكِ من أيّ انتفاخ أو هالات سوداء!