افضل المشروبات لتهدئة أعصاب العروس قبل الزفاف - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

افضل المشروبات لتهدئة أعصاب العروس قبل الزفاف



اشتهرت عدة مشروبات للعروس قبل الزفاف لتهدئة أعصابها في مثل ذلك اليوم الأسطوري، لهذا أصبح البعض مهتم بالبحث عن مشروبات للعروس قبل الزفاف حتى تستطيع التغلب على القلق والإرهاق الذي تشعر به خلال التحضيرات لحفل زفافها، حيث تتعرض العروس لضغط كبير خلال استعدادها للزواج، ومن المعروف أن هناك عدد من الأطعمة والمشروبات التي تساهم في التخفيف من الشعور بالتوتر والقلق، وتمنح العروس شعور بالإسترخاء والراحة، بعيدًا عن الأفكار السلبية، حتى تستمتع بيومها بهدوء، بالإضافة إلى بعض الفوائد الصحية.

مشروبات للعروس قبل الزفاف

مشروب البابونج

يخلصك البابونج من حالة الكآبة والحزن والخوف التي تزداد مع اقتراب موعد الزفاف النهائي، حيث يعرف البابونج بأنه معالج فعال للأرق، كما يهدئ الجسم والأعصاب، ويسكن آلام الجسد، ويساهم في التخلص من التوتر العصبي.


مشروب اليانسون

يشتهر اليانسون على مدار العقود والأزمنة بأنه مهدئ جيد للأعصاب، حيث كانت النساء تنصح به قديمًا للتغلب على آلام البطن وأوجاع الولادة، كما أثبتت الدراسات أن اليانسون يهدئ الأعصاب، ويزيل التوتر والقلق، كما يمنح العروس راحة جسدية ونفسية قبل يوم زفافها.


عصير الفواكه الطبيعية

توجد العديد من أنواع العصائر التي تعتبر من أفضل الوسائل لتهدئة أعصاب العروس، مثل عصير الليمون وعصير التفاح والأناناس والعنب، وتلك المشروبات تعمل على تعديل نسبة السكريات في الدم، مما يساهم في تقليل حدة التوتر والقلق، كما أنها لن تحتاج هضم كثيرًا مثل باقي المكونات الغذائية، بالإضافة إلى أنها غنية بأنواع عديدة من الفيتامينات، التي تمنح بشرتك نضارة وإشراقة طبيعية.

مشروب النعناع الأخضر

ننصح العروس بشرب النعناع الأخضر لتهدئة أعصابها، خاصًة إذا كانت تشعر بالقلق والتوتر، حيث أن النعناع يساهم في إزالة التوتر النفسي، كما يسكن الآلآم، لذلك يدخل في تركيبات بعض الأدوية، بالإضافة إلى أنه يزيل انتفاخات البطن، ويساعد في عملية الهضم، ويعد فاتح للشهية.