خلطات لتبييض اليدين والقدمين بسرعة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خلطات لتبييض اليدين والقدمين بسرعة


خلطات لتبييض اليدين والقدمين بسرعة

تميل النساء دائماً إلى قضاء الكثير من الوقت في الحفاظ على بشرة الوجه نضرة ويغفلون اليدين والأقدام في بعض الأحيان ولكن قد يكون للتعرض المستمر لعوامل الغبار والتلوث وأشعة الشمس تأثيره على جلد اليدين والقدمين، فعلى الرغم من وجود العديد من أنواع كريمات تفتيح البشرة في الأسواق ولكنها عادة ما تحتوي على مواد كيميائية تكون نتائجها الفعالة مؤقتة وفيما بعد تنعكس سلباً على البشرة، لذلك نقدم لكم في هذا المقال بعض العلاجات المنزلية الطبيعية لتبييض اليدين والقدمين وبمكونات بسيطة موجودة في كل منزل .

1- الخيار:

يساعد الخيار في شفاء حروق الشمس حيث يمكن فرك البقع الداكنة بقطع الخيار وتركها لمدة 10 دقائق أو مزج عصير ليمون وخيار ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء .

2- العسل:

تساعد خصائص تبييض البشرة الموجودة في العسل على توحيد لون البشرة وذلك بخلط ملعقة عسل مع الليمون والحليب لصنع عجينة ثم يتم تطبيقها على مناطق البشرة الداكنة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلها .

3- البطاطا:

تحتوي البطاطا على مواد فعالة تساهم في الحد من تصبغ الجلد حيث يتم فرك شرائح البطاطا الطازجة على البشرة وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر .

4- زيت اللوز:

نسخن زيت اللوز بوضعه في وعاء من الماء ساخن ثم يتم تطبيقه على الجلد مباشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم تتم إزالته بمنديل ورقي وتكرر العملية يومياً بانتظام في البداية ثم مرة أسبوعياً حيث يساعد الزيت في تفتيح لون بشرة اليدين والقدمين .

5- ماء الورد:

يطهر ماء الورد البشرة وينظفها بعمق وذلك بمزج ماء الورد مع الغليسرين أو عصير الليمون وتطبيقه على بشرة اليدين والقدمين لمدة 20 دقيقة ثم غسله .

6- خل وملح:

الخل عنصر تفتيح مهم والملح يساعد على تقشير البشرة لذا نضع الملح والخل معاً في ماء فاتر وننقع اليدين والقدمين بالمزيج لمدة 10 دقائق ثم نفركها بلطف ونشطفها ونكرر العملية بانتظام لبضعة أيام لتفتيح لون البشرة بفعالية .

7- الليمون:

يعرف الليمون باحتوائه على خصائص تبييض طبيعية حيث يتم تقطيع الليمون ورش ملح فوقه ثم فرك مناطق البشرة الداكنة حيث يساعد الملح في إزالة خلايا الجلد الميت كما أن هذا المزيج يوحد لون البشرة ويعتبر مرطباً فعالاً لا غنى عنه .