كيفية ازالة البثور السوداء بالطرق الطبيعية ؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيفية ازالة البثور السوداء بالطرق الطبيعية ؟



قد يكون من الصعب ازالة البثور السوداء ، حتى ولو بغسل الوجه بالماء والصابون تكرارا ، وفي بعض الحالات يحتاج الامر لعلاج جلدي خطير ، فالبثور السوداء تحدث بسبب انسداد مسام الجلد ، وعندما تكون هذه المسام المسدودة مكشوفة ، فإنها تتأكسد وتفترض لون أسود داكن ، وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في ظهور الرؤوس السوداء مثل الإفراط في إنتاج زيت الزهم ، وفيما يلى طرق طبيعية تساعدك فى ازالة البثور السوداء .

على الرغم من أن الرؤوس السوداء تختلف عن البثور العادية ، فقد تتشكل بعض الرؤوس السوداء بسبب نشاط البكتيريا المسببة لحب الشباب على جلدك عدة مرات ، فوجود الخلايا الميتة على بشرتك هو من الامور الخاطئة ، ولذلك فمن الضرورى القيام بتقشير الجلد عدة مرات ،بالاضافة الى ذلك فان تهيُّج بصيلات الشعر يؤدى إلى ظهور الرؤوس السوداء ، وفي بعض الأحيان قد يؤدي تناول بعض الأدوية إلى ظهور الرؤوس السوداء بسبب الاثار الجانبية او التغييرات الهرمونية ، والخبر السار هو أنه يمكن إزالة الرؤوس السوداء في المنزل بمنتجات طبيعية باستخدام المكونات الموجودة بجوارك في رف المطبخ .


* كيفية ازالة البثور السوداء من الأنف :

1- ماسك العسل الليمون :

هل هناك أي شيء لا يستطيع الليمون المتواضع سحبه؟ بالتاكيد انه طريقة سهلة وفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء السيئة ، فمن الممكن عن طريق وضع ماسك بسيط مكون من العسل والليمون تتخلصى تماما من البثور السوداء ، حيث ان الليمون يحتوى على خصائص قابضة الليمون تعمل على فتح المسام المسدودة ، في حين أن العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ويحافظ على العمل البكتيري الذي يسبب الرؤوس السوداء في الانف.

- طريقة التحضير : خذ ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأضف نصف ملعقة صغيرة من العسل إليها ثم امزجهم جيداً ، وبعدها ضع هذا المزيج على أنفك ، واتركه يستريح لمدة 15 دقيقة ، وبمجرد أن يجف ، اغسل وجهك بالماء الفاتر ، ثم كرر 3-4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2- ماسك صودا الخبز والليمون :

صودا الخبز هى عبارة عن مقشر طبيعي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، مما يؤدي في النهاية إلى ازالة البثور السوداء ، بينما يساعد الليمون على فتح المسام المسدودة وتشديدها ، تاركًا مجالًا صغيرًا جدًا للرؤوس السوداء لإيجاد طريقها.

- طريقة التحضير : خذ ملعقة واحدة من صودا الخبز وأخلطها مع نصف ملعقة طعام من عصير الليمون ، ثم ضع العجينة على أنفك ، وبمجرد أن يجف ، عليك شطفه بالماء الفاتر.

3- ماسك بياض البيض :

بياض البيض لا يتمتع بصحة جيدة لنظامنا الغذائي فحسب ، بل لبشرتنا أيضًا ،خصوصا مع نسيجه اللزج ، فإنه يجلس بسهولة على أنفك ويزيل الرؤوس السوداء العنيدة عن طريق تقليص المسام وشد الجلد للحفاظ على تشكيل الرؤوس السوداء في الانف .

- طريقة التحضير : اخفقي بياض البيض فى وعاء عميق وأضف ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ، ثم ضع قناع البيض هذا على المنطقة المصابة من الانف ، ودع هذه الطبقة حتى تجف ، ثم ضع الطبقة الثانية ، واحتفظ بها لمدة 15-20 دقيقة ، بعدها اشطف القناع بماء فاتر ، وتأكد من غسله جيدًا حتى لا تبقى الرائحة.

4- ماسك الشوفان :

هل تعتقد أن الشوفان جيد فقط لفطور الصباح؟ لقد تبين أنه يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك أيضا ، فبمجرد فرك الانف بالشوفان فان ذلك يساعد فى ازالة البثور السوداء ، ويعمل على تقشير الجلد لتعطيك توهج طبيعي.

- طريقة التحضير : احضر ملعقتين من دقيق الشوفان ، وثلاث ملاعق من الزبادي العادي ومعهم نصف عصير الليمون ، ثم يتم مزجهم جيدا حتى تحصل على معجون ناعم ، ثم عليك وضع هذا الماسك على أنفك والمنطقة الأكثر تضرراً ، دعها تجلس لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطف انفك بالماء الدافئ.

5- فرك الانف بالسكر :

للتخلص من تلك الرؤوس السوداء السيئة ، يمكنك أن تقوم بنفسك بفرك الانف بالسكر ، وهذا العلاج فعال ولا يحتاج سوى مكونين فقط وهما السكر وزيت الجوجوبا ، ويساعد هذا الفرك على خفض إنتاج خلايا الجلد الميت ويمنع من ظهور البثور السوداء.

- طريقة التحضير : خذ ثلاث ملاعق طعام من زيت الجوجوبا واخلطه مع كوب واحد من السكر الأبيض ، ثم حركها جيدا حتى تحصل على خليط سميك متساوى ، ويمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز بدلا من زيت الجوجوبا ، ثم وضع الماسك على الانف مع الفرك على جلدك وتدليكها ، بعدها شطف الانف بالماء الفاتر ، وينصح للحصول على أفضل النتائج ان يكون التنظيف مرتين على الأقل في الأسبوع.