قناع يعيد اليك صحة بشرتك وشعرك من مكونات طبيعية متوفرة في كل بيت - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قناع يعيد اليك صحة بشرتك وشعرك من مكونات طبيعية متوفرة في كل بيت



ان العناية بالوجه والشعر يعتبر من الامور الاساسية بالنسبة لكل امرأة تبحث عن منح اطلالتها لمسة جذابة تخلصها من الشوائب نهائياً وتمنحها اطلالة مشرقة. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:



1- افضل قناع للشعر


اناستعادة صحة الشعر وجماله يتطلب منك تطيق افضل قناع للشعر يمنحك الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تغذيه وتمنحه الحيوية. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة تحضير افضل قناع للشعر.

1- زيت الزيتون وعصير الليمون: هذا القناع يعد قناعاً مغذياً للشعر وهو مناسب لعلاج فروة الرأس الجافة. وهو يعمل على اغلاق المسام وموازنة افراز زيوت الشعر. أنا لتحضير هذه الخلطة فتحتاجين الى خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الماء. اخلطي المكونات جيداً ثم قومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تقومي بغسل شعرك بالماء البارد والشامبو. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الاسبوع.


2- زيت جوز الهند وزيت الزيتون: يعد افضل قناع للشعر، فهو يساعدك على ترطيب الشعر والتخلص من جفافه ويجعله اكثر نعومة ولمعاناً. لذلك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على كامل الشعر مع التركيز على اطرافه. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الموز والعسل: من افضل الماسكات التي يمكنك استعمالها لشعرك والتي تساعدك على تغذية شعرك الجاف والتالف كما وانه يقوي بصيلات الشعر. لذلك، قومي بهرس ثمرتين من الموز مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- فوائد قناع الزبادي والخميرة


أما في اطار تقديم العناية المناسبة ببشرتك، فلا بد وانك تلجأين الى الاقنعة الفعالة ومنها قناع الزبادي والخميرة، الذي يتميز بفوائده الكثيرة على البشرة. لذلك، من الضروري ان تتعرفي على فوائد قناع الزبادي والخميرة.

1- يعمل قناع الزبادي والخميرة على تنشيط البشرة ويمنحها ملمساً ناعماً بفضل غناه بحمض اللاكتيك.

2- يساعدك على محاربة حب الشباب والبثور الموجودة في البشرة كما ويعمل على تخليصك منها.

3- يساعدك على الحد من علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على شكل خطوط رفيعة وتجاعيد ليعيد اليك شبابها.

4- يساعدك على التخفيف من حروق الشمس ويقي بشرتك من اشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

5- يخفف من تصبغ البشرة ويجعلها نضرة ومتوهجة.

أما لتحضير قناع الزبادي والخميرة، فهناك العديد من الوصفات التي يمكنك تحضيرها تعرفي عليها معنا:

1- الخلطة الاولى: قومي بمزج ملعقتين من الخميرة مع ملعقتين من الزبادي اتركي المزيج ليتخمر لمدة خمس دقائق ثم وزعيه على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

2- الخلطة الثانية: امزجي ملعقة من الخميرة مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي مع عصير ليمونة واحدة. طبقي المزيج على بشرتك مع تدليكه بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- فوائد قناع الزبادي والشوفان


ومن الخلطات المناسبة والفعالة في مجال العناية بالبشرة، يمكنك ان تختاري قناع الزبادي والشوفان الذي يساعدك على التخلص من شوائب البشرة ويعيد اليها الصحة والنضارة. من هنا، اخترنا ان نعرفك على فوائد قناع الزبادي والشوفان.

1- يساعد على تنقية البشرة ويخلصها من الشوائب وخلايا الجلد الميتة، فالشوفان هو من اكثر المكونات الطبيعية التي تستخدم في سنفرة البشرة وتقشيرها.

2- يساعدك في علاج مشكلة البشرة الدهنية ويقضي على الحبوب والبثور ويقلل نسبة الافرازات الزيتية.

3- يخلصك قناع الزبادي والشوفان على توحيد لون البشرة ويخلصك من البقع الداكنة.

4- ينشط الدورة الدموية ما يساهم في تغذية البشرة وامدادها بالفيتامينات خصوصاً الفيتامين هـ ويساهم في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بفضل احتوائه على مضادات الاكسدة.

5- يساعد على تضييق المسامات بفضل قدرته على شد البشرة.

6- يساعد على ترطيب البشرة الجافة، بفضل احتوائه على البروتينات والمواد الدهنية الصحية.

أما لتحضير قناع الزبادي والشوفان فهناك مجموعة من الخلطات الفعالة تعلمي معنا تحضيرها.

1- لتغذية البشرة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة كبيرة ونصف من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ثم طبقيه على وجهك بحركات دائرية واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسليه بالماء البارد.

2- للحماية من اشعة الشمس: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان مع بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الزبادي. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

4- فوائد قناع الشوفان والعسل


اما اذا اردت ان تتعمتي ببشرة نضرة ومنعشة تشع جمالاً وجاذبية، تحتاجين الى تطبيق قناع الشوفان والعسل الذي يجعل اطلالتك جذابة ومتألقة. من هنا اخترنا ان نعرفك على فوائد قناع الشوفان والعسل.

1- يساعدك على موازنة الزيوت في البشرة وبالتالي هو الخيار الانسب لعلاج البشرة الدهنية والتخلص من شوائبها.

2- كذلك يساعد قناع الشوفان والعسل على تضييق المسامات الواسعة وبالتالي يقلل من تراكم الاوساخ في البشرة ويخفف من ظهور الشوائب.

3- يساعدك ايضاً على ازالة الرؤوس السوداء من البشرة ويعيد اليك نضارتها وجمالها.

أما للاستفادة من فوائد قناع الشوفان والعسل فحضري الخلطات التالية:

1- اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع ملعقة من العسل وعصير نصف ليمونة مع بضع قطرات من الخل وملعقتين من الحليب. اضيفي اليها ملعقة من الزبادي ثم وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- امزجي ملعقة كبيرة من الماء الساخن مع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون ثم اتركي الخليط يبرد لبضع دقائق ثم اضيفي اليه ملعقة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك مع الابتعاد عن منطقة العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الدافئ.