ما هي طرق التخلص من قشرة الشعر؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ما هي طرق التخلص من قشرة الشعر؟


طرق التخلص من قشرة الشعر

طرق التخلص من قشرة الشعر بشكل طبيعي مضمونة أكثر من تلك الكيميائية التي قد تسبب التساقط وغير ذلك من المشاكل، وقد تشمل الأسباب الرئيسية للقشرة جفاف الجلد أو فروة الرأس الدهنية أو رد الفعل التحسسي لبعض منتجات الشعر الكيميائية أو نمو نوع معين من الفطريات على فروة الرأس .

فيما يلي مجموعة من العلاجات للتخلص من قشرة الرأس وبشكل طبيعي:

1- خل التفاح:

خل التفاح رائع للتخلص من الفطريات التي تسبب القشرة وهو يوفر راحة فورية من الحكة، ويتم ذلك بخلط نصف كوب من الخل مع نصف كوب ماء وغسل الشعر بالمزيج بدلاً من الشامبو عند كل استحمام .

2- زيت جوز الهند:

يمكن خلط 5 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي النقي أو أي من الزيوت الأساسية الأخرى ثم يوضع المزيج على فروة الرأس ويترك طوال الليل ثم غسله في الصباح أو قبل نصف ساعة من الاستحمام، ويساعد زيت جوز الهند في القضاء على الفطر المسبب للقشرة وزيت شجرة الشاي يعيد للشعر حيويته ولمعانه .

3- عصير الليمون:

توضع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتنقع بها فروة الرأس لدقيقتين ثم يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب ماء ويوضع المزيج على الرأس وتكرر العملية يومياً حتى تزول القشرة تماماً وتطبق هذه الطريقة قبل الاستحمام مباشرة للحصول على نتائج أفضل حيث يحتوي عصير الليمون على أحماض تساعد في التخلص من القشرة نهائياً وبالتالي يجعل الشعر لامعاً ونظيفاً .

4- البيكنغ صودا:

تتميز البيكنغ صودا بفعاليتها في مكافحة الفطريات التي تنمو في فروة الرأس فهي تعمل على إزالة الجلد الميت وتمتص الدهون المفرطة وبالتالي التخلص من الأسباب الرئيسية للقشرة . نبدأ العلاج بغسل الشعر بالماء ثم فرك ملعقة كبيرة من البيكنغ صودا على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة دقيقة أو اثنتين ثم غسلها، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع .