كيف يمكنك استخدام زيت الخروع لعلاج حب الشباب ؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف يمكنك استخدام زيت الخروع لعلاج حب الشباب ؟



زيت الخروع له العديد من الفوائد الصحية سواء للبشرة او الشعر ، وقد ينصح الخبراء باستخدامه كثيرا ، فهو يعمل على تكثيف الشعر وحل الكثير من مشكلاته ، واليوم من خلال هذا المقال سوف نقدم اليكى سيدتى استخدام زيت الخروع لعلاج حب الشباب فتابعى معنا .

قد يستخدم زيت الخروع في الأسر الهندية لقرون عديدة وحتى الان ، فلا يوجد إنكار لحقيقة أن زيت الخروع يوفر الكثير من الفوائد للجلد ، وبصرف النظر عن كونه غني بالأحماض الدهنية والمعادن والمغذيات ، فإن زيت الخروع له أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تساعد في منع انتشار حب الشباب إلى حد كبير ، فكثرة ظهور حب الشباب يمكن أن تكون مزعجة للغاية ، وبالتاكيد كلنا يرغب في الحصول على بشرة واضحة ومتوهجة ، ومع ذلك ، فإن تحقيق نفس الهدف يتطلب الكثير من الاهتمام والرعاية ، وعندما يتعلق الأمر بحب الشباب ، فإن التلوث والحمية السيئة هو السبب الرئيسي فى ظهور حب الشباب ، لذلك فإذا كنت ترغب في التخلص من حب الشباب دون استخدام أي من المنتجات الكيميائية ، فقد حان الوقت لجلب زيت الخروع لإنقاذك ، وفيما كيف يمكنك استخدام زيت الخروع للتخلص من حب الشباب.



* الخطوة الاولى فى استخدام زيت الخروع لعلاج حب الشباب :

عليكى تنظيف الوجه تماما بمنظف الوجه لإزالة الزيت الإضافي والأوساخ ، ثم قومى بتدليك بشرتك بلطف وركزى على المناطق الأكثر عرضة لحب الشباب.

* الخطوة الثانية فى زيت الخروع لعلاج حب الشباب :

الخطوة التالية هي تطبيق زيت الخروع على وجهك بالكامل ، وكل ما تحتاجى اليه هو بعض من زيت الخروع العضوي الدافئ قليلاً ، ثم خذى كرة قطنية واغمسها في زيت الخروع ، ثم قومى بالتدليك بلطف على وجهك بحركة دائرية ، وعليكى ترك زيت الخروع لمدة من 10-15 دقيقة حتى يمتص جلدك بالكامل.

* الخطوة الثالثة من استخدام زيت الخروع لعلاج حب الشباب :

قبل غسل وجهك عليكى تدليكه بلطف ، ثم ، مع مساعدة من الماء الفاتر ، اغسل وجهك ، ولا تنس أن ترطبى وجهك باستخدام مرطب أو زيت جوز الهند ، وينصح بتكرار هذه الخطوات في الأيام البديلة لرؤية النتائج الفعالة.

* علاوة على ذلك فان زيت الخروع له العديد من الفوائد الاخرى للوجه مثل :

- فهو يعمل على تهدئة الجلد الملتهب نتيجة حروق الشمس ، ويقلل من نسب جفاف الجلد .

- يحارب زيت الخروع ظهور التجاعيد بالوجه فى سن مبكرة ، حيث انه يحفز على انتاج الكولاجين ، مما يساعد فى جعل البشرة اكثر رطوبة وناعمة بشكل افضل .

- ايضا فهو يؤخر ظهور الخطوط البيضاء الدقيقة ، والتى تزعج الكثير من السيدات .

- يساعد على تنقية البشرة ، وبالتالى يحافظ عليها من التصبغات والبقع الداكنة .

- يعمل زيت الخروع على توحيد لون البشرة .

* طريقة استخدام زيت الخروع لمحاربة التجاعيد :

- عليكى اولا احضار بعض من زيت الخروع ، وضعى عليه كمية مضاعفة من زيت السمسم .

- اخلطى الزيوت معا ، ثم احضرى كرة قطنية ، واغمسيها فى مزيج الزيوت ، ثم مرريها على وجهك ، وللحصول على نتائج مضمونة يفضل ترك خليط الزيوت لبضع ساعات .

- او من الممكن استبدال زيت السمسم بصفار بيضة ، على ان يختلط صفار البيض مع زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الوجه ، ويترك لمدة ربع ساعة ، بعدها تقومى بشطف الوجه جيدا بماء فاتر بدون استخدام الصابون .