خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وتقويته - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خلطات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وتقويته




علاج تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية حتى تبتعدي عن أي ضرر يمكنه أن يؤذي شعرك، تهتم المرأة العربية بـ علاج تساقط الشعر كثيرًا حيث أنها تحب الإطلالة المثالية والراقية التي تجذب انتباه الأخرين وتخطف جميع الأنظار لذلك نقدم لك الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط شعرك والحفاظ على قوته.

تعد مشكلة تساقط الشعر من أهم المشاكل المنتشرة لدى الرجال والنساء جميعًا وتنتج هذه المشكلة بسبب سوء التغذية، الجفاف، وإصابة الجسم ببعض الأمراض الجلدية لذلك إليك بعض الخلطات التي تقوي خصلات شعرك وتمنع تساقطه:

الفحم النباتي فهو يحمي شعرك من التساقط ويمنع سقوط القشرة، عليك القيام بإحضار ملعقة كبيرة من الفحم النباتي مع كوب وربع من بذور الكتان، وكوب من الماء النقي.

ثم اخلطي المكونات جميعها معًا وضعي هذا الخليط على شعرك من الجذور واتركيه لمدة ساعة على الاقل ثم اغسليه بالماء الدافئ وكرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

العسل والبطاطا عن طريق احضار حبة واحدة من البطاطا، واضيفي إليها ملعقتين من الصبار وملعقة كبيرة من العسل.

ثم قشري ثمرة البطاطا واعصريها واخلطي العسل مع الصبار وملعقتين كبيرتين من عصير البطاطا.

ضعي هذا الخليط على جذور الشعر مع التدليك ثم غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي الشامبو وكرري هذه الوصفة مرتين بالأسبوع.

الثوم مع البصل بسبب احتوائهما على مادة الكبريت الضرورية لإنتاج الكولاجين حيث قومي بتحضير البصل مع مقدار أربع إلى خمس فصوص من الصبار وزيت جوز الهند ثم قطعي البصل واعصريه من خلال الضغط عليه.

ضعي هذا الخليط على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء واخلطي الثوم مع زيت جوز الهند وضعيه على النار حتى يغلي لمدة من 2 إلى 3 دقائق ثم اتركيه حتى يبرد.

ضعيه على الشعر ودلكيها بلطف وتكرر هذه الوصفة من اثنين إلى ثلاث مرات بالاسبوع.