افضل طريقة للتخلص من نفشة الشعر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

افضل طريقة للتخلص من نفشة الشعر


افضل طريقة للتخلص من نفشة الشعر

افضل طريقة للتخلص من نفشة الشعر للنساء الذين يلومون طبيعة الشعر ويعتبرونه سبباً للنفشة والتطاير إلا أن ذلك نتيجة عدم الاهتمام بالشعر بالشكل الصحيح فالمزيد من الاعتناء هو كل ما يلزم لمعالجة هذه المشكلة، وهذا لا يعني إنفاق المال على منتجات باهظة الثمن وعلاجات صالونات التجميل فالقليل من المكونات الموجودة في مطبخك يمكنها حل مشكلة نفشة الشعر .
في الواقع أنه في الطقس الرطب ترتفع جزيئات الشعر الجافة في محاولة لامتصاص الرطوبة من الهواء والتي بطبيعة الحال تسبب تطاير الشعر لذا وبغض النظر عن طبيعة شعرك فهناك طرق مختلفة يمكن من خلالها التخلص من هذه المشكلة ومنها:

– حليب جوز الهند:

حليب وزيت جوز الهند هو علاج بروتين طبيعي مثالي لإصلاح الشعر التالف فهو يغذي الشعر ويرطبه ويجعله ناعماً ولامعاً، ويتم ذلك بوضع حليب جوز الهند الدافئ على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم ويطبق العلاج مرتين بالأسبوع .
– خل التفاح:

يساعد خل التفاح على تحقيق التوازن في مستوى الـ PH لشعر مما يجعل شعرك يحافظ على رطوبته ويضيف إليه لمعاناً وبريقاً ملحوظاً حيث يتم خلط ملعقتي خل كبار مع كوبين من الماء ثم يتم غسل الشعر بالشامبو وبعدها وضع مزيج الخل على الشعر وتركه لبضعة دقائق ثم نضع البلسم ونكرر العملية مرة بالأسبوع .

– الليمون والعسل:

من المعروف أن الليمون غني بالفيتامين C ويساهم في تعزيز نمو الشعر والعسل يحافظ على الرطوبة في الشعر وذلك بخلط 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون مع 2 ملعقة كبيرة عسل وكوب من الماء ثم يوضع المزيج على الشعر بعد غسله ويترك المزيج على الشعر لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو .

– الموز:

يحتوي الموز على خصائص رائعة لترطيب الشعر خاصة عند مزجه بالعسل حيث يتم خلط موزة ناضجة مع 2 ملعقة صغيرة عسل و 1/3 كوب زيت لوز أو جوز هند ثم يوضع المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم .