لم يجب وضع البطاطس 5 دقائق على بشرتك؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لم يجب وضع البطاطس 5 دقائق على بشرتك؟



غالباً ما نفكر بالبطاطس على أنه منتج غذائي مفيد للصحة، ولكن لهذه المادة الغذائية العديد من الآثار المفيدة على البشرة. تساعد البطاطس على تبييض البشرة، حيث أن السائل الذي بداخلها يحتوي على نسبة عالية من النشا الذي يحتوي بدوره على إنزيم يسمى كاتاليز، يساعد على الحد من البقع الداكنة. وبالإضافة إلى ذلك فهو غني بالمواد الغذائية ومضادات الأكسدة والعناصر العلاجية.

إليكِ 5 استخدامات سحرية للبطاطس، ستحول بشرتك في 5 دقائق فقط إلى بشرة نضرة وجذابة خالية من الشوائب. 



خذي حبة من البطاطس وقومي بتقشيرها ثم استخراج العصير منها، من خلال الضغط على البطاطس المبشورة أو وضعها في العصارة بحيث يمكن استخراج العصير بدون أيّ مشكلة. طبقي على بشرتك هذا الخليط: ملعقة كبيرة من عصير البطاطس وملعقتان كبيرتان من عصير الحامض وملعقتان كبيرتان من طين "ملتاني متي" أو طين الأرض الهندي، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء البارد. وتطبيق هذا الماسك على البقع الداكنة بانتظام يعمل على تخفيفها بشكل كبير.
أخلطي حبة من البطاطس المقطعة في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على قوام متماسك. طبقي على بشرتك هذا الماسك: ملعقة كبيرة من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عصير الحامض. إغسليه بعد 10 إلى 15 دقيقة. يعمل هذا الخليط كمبيض طبيعي للبشرة ويعمل على تفتيح البقع الداكنة. 


للتصبغات الجلدية، إهرسي حبة من البطاطس وطبقيها على المناطق المصابة. إغسلي وجهك بعد 10 دقائق. إستمري في تطبيق الوصفة لمدة شهر للتخلص من البقع. 
تعالج البطاطس الحروق الجلدية. خذي شريحة من البطاطس وافركي بها المنطقة المصابة بالحروق لمدة 5 دقائق. ثم إغسلي بشرتك بالماء البارد. 
إهرسي حبة من البطاطس وأضيفي إلى الخليط ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي ثم أتركيه جانباً لمدة 30 دقيقة بعدها طبيقي الماسك على البشرة. هذه الوصفة فعالة في محاربة علامات التقدم في السن للفيتامين ب6 المتوفر في البطاطاس يحتوي على خصائص محاربة للشيخوخة تمنع ظهور تجاعيد البشرة.

شاركينا افكارك