5 قواعد غذائيّة على كل إمرأة إتباعها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 قواعد غذائيّة على كل إمرأة إتباعها!



إنّ تركيبة جسم المرأة تجعل حاجاتها الغذائيّة والصحيّة تختلف عن تلك التي يحتاجها الرجل، فالمرأة تتضاعف حاجتها للغذاء الصحي المتوازن لكي تبقى بصحّة جيّدة، وحرصاً منّا على إبقاء صحّتك في أعلى مستوياتها نقدّم إليك مجموعة من النصائح الغذائيّة القيّمة التي عليك الالتزام بها وتطبيقها: 

مع تقدّمك في السن، تقل كميّة الكالسيوم في جسمك، مما يضعف عظامك، ويصيبك على المدى الطويل بمرض هشاشة العظام، ولهذا عليك منذ البداية أخذ كميّة كبيرة من الكالسيوم لتخزّينها في جسمك، والذي يمتصّه أكثر إذا ترافق مع الفيتامين D، وكلاهما موجودان في مشتقّات الألبان، التي قد تزيد من وزنك، وحينها من الأفضل لك تناول المنتجات القليلة الدسم. 


احرصي على تناول اللبن يوميّاً، فهو غني بالكالسيوم، والبروتين، والفيتامين D، ويساعد معدتك في عمليّة الأيض والهضم.

استغني عن المشروبات الغازيّة كليّاً، فهل سبق واطلعت إلى محتويات القنينة الواحدة؟ ألقي نظرة وستجدين أنّها غنيّة بالسكّريّات والمحليّات الاصطناعيّة والكافيين والماء، والصودا هو العدو الأوّل للكالسيوم الضروري لصحّتك. 

لوّني طبقك اليومي، وهنا نقصد احتواءه على الخضار والفاكهة المتنوّعة، وتحديداً الخضراء منها، التي تمنح جسمك كفايته من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها. 

لا تظّني أنّ الاستغناء عن النشويّات مفيدٌ لصحتك، فجسمك يحتاج إلى المواد الموجودة فيه، كالسكّر والألياف، إذ تساعد هذه المواد على تطهير الجسم من الهرمونات الزائدة وتزيد من قوّة الحركة. واعرفي أنّ المعدّل العام 25 غراما من الألياف يوميّاً.

شاركينا افكارك