ستة أسباب لاستخدام مرطب الشفاه يوميا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ستة أسباب لاستخدام مرطب الشفاه يوميا



مرطب الشفاه من المستحضرات التي نغفل استخدامها طوال الوقت، رغم أنه مفيد للعناية ببشرة الشفاه صيفا وشتاءا على حد سواء. تعرفي على ستة أسباب لاستخدام مرطب الشفاه كل يوم وعدم الخروج من المنزل بدونه. 

١- يحتوي مرطب الشفاه على مواد طبيعية تغذي البشرة مما يجعله علاجا مثاليا للشفاه الجافة والمتشققة ومن ناحية أخرى فإنه يغطي شفتيك بطبقة عازلة تمنع البكتريا من الوصول لسطح بشرتك.

٢- وضع مرطب الشفاه قبل تعريض البشرة لأشعة الشمس من أجل تسميرها على البحر أو حمام السباحة أمرا مهما ليبقيها رطبة ويحميها من الجفاف. اختاري مرطب يحتوي على معامل وقاية من أشعة الشمس لحماية بشرة الشفاه الرقيقة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. 

٣- في الأوقات التي تضعين فيها مكياجا خفيفا، يمكنك استخدام مرطب الشفاه بدلا من ملمع الشفاه للحصول على شفاه لامعة ورطبة ومثيرة في نفس الوقت. 

٤- بعض مرطبات الشفاه تحتوي على صبغة لونية مما يجعلها بديلا رائعا لأحمر الشفاه إذا كنت تبحثين عن مستحضر يعتني بشفتيك ويمنحها حمرة طبيعية في الوقت ذاته.

٥- كثيرا من الفتيات يغفلن شرب كميات كبيرة من الماء في أوقات الصيف الحارة وهو ما يؤدي إلى جفاف الجسم والبشرة. هنا يأتي دور مرطب الشفاه لتعويض نقص المرطبات في شفتيك، لذا ينصح بدهن بشرة الفم به ثلاث مرات يوميا على الأقل.

٦- تعتبر الشفاه واحدة من أكثر المناطق حساسية في الجسم لذا تظهر عليها علامات الشيخوخة بشكل سريع، لذلك فإن استخدام مرطب الشفاه بصفة مستمرة سوف يعطيها مظهرا شبابيا وصحيا يدوم طويلا.