ترغبين في الحصول على شفاه وردية؟ الحل في ١٠ عناصر طبيعية موجودة بمنزلك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ترغبين في الحصول على شفاه وردية؟ الحل في ١٠ عناصر طبيعية موجودة بمنزلك



لا يوجد أجمل من أن تمتلكي شفاه وردية ذات مظهر جذاب وصحي. ولكن لا يمكننا إنكار أن الكثيرات منا تعاني من اسمرار الشفاه، وهو ما يسبب لها الانزعاج بشكل مستمر. ورغم أن أسباب حدوث ذلك مختلفة إلى حد كبير، فمن الممكن أن يكون السبب كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة، جفاف الشفاه، استخدام بعض المستحضرات الصناعية غير الجيدة، وغيرها، ولكن تبقى رغبتنا قوية في التخلص من ذلك.

وفي الحقيقة لا يبدو الأمر صعبا كما يعتقد أغلبنا. فيمكنك الحصول على شفاه وردية بمنتهي البساطة، عن طريق بعض المواد الطبيعية المتواجدة بمنزلك. حاولنا أن نجمع لكِ بعض منها في القائمة التالية، فقط طبقي ما سنخبرك به وستلاحظين الفرق.
عناصر طبيعية للتخلص من إسمرار الشفاه

١- العسل

يعمل العسل على ترطيب الشفاة وتغذيتها، كما يمنحها قدر كبير من اللمعان. فقط اغمسي قطنة بالعسل وقومي بتحريكها على شفاهك من ٣ إلى ٤ دقائق. اتركيه على شفاهك في المساء وقومي بغسله جيداً في صباح اليوم التالي، وستشاهدين الفرق.

٢- ماء الورد

قومي بمزج مقدار من ماء الورد واللبن سوياً. ضعي الخليط بعد ذلك على شفتيك لمدة ٤ دقائق ومن ثم قومي بإزالته بقطنة نظيفة وستلاحظين أن شفتيك أصبحت أكثر نضارة. ويمكنك تكرار هذه الطريقة يومياً.

٣- البنجر

قومي بتقطيع بعض شرائح البنجر وضعيها على شفتيك فترة مناسبة. فور أن تلاحظي أن شفتيك بدأت بالتصبغ باللون الوردي للبنجر، قومي بإزالة الشرائح واغسلي شفتيك جيداً. لا تغفلي عن وضع مرطب مناسب.

٤- زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشفاة وإزالة الطبقة السوداء التي توجد عليها. فقط ضعي بعض القطرات منه على شفاهك، وقومي بمزجها جيداً. اتركيها على شفاهك طوال الليل، وستلاحظين في الصباح الفرق.

٥- جل الصبار

ضعي كمية من جل الصبار على شفاهك، وارتكيها حتى تجف. قومي بإزالة هذه الطبقة بعد ذلك. يمكنك تكرار الأمر مرة واحدة يومياً.

٦- زيت الزيتون

قومي بمزج نصف ملعقة صغيرة من السكر مع بعض قطرات من زيت الزيتون، حتى تحصلين على مقشر طبيعي. قومي بتطبيق المقشر على شفتيك، وحركيه بشكل دائري لعدة دقائق. اغسلي شفتيك بعد ذلك وضعي مرطب مناسب. يمكنك تكرار هذا الأمر واحدة في الإسبوع.

٧- الليمون

احرصي على وضع عصير الليمون بشكل يومي على شفتيك. وستلاحظين أنه سيخلصك من اسمرار الشفاه بمرور الوقت.

٨- الرمان

الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر يمكنها أن تعالج اسمرار الشفاه بشكل سريع. فقط قومي بمزج مقدار مناسب من عصير الرمان وعصير الجزر وضعيه على شفتيك. اتركيه لعدة دقائق ومن ثم قومي بغسله. ويمكنك تجربة هذه الطريقة مرة واحدة يومياً.

٩- زيت اللوز

يساعد زيت اللوز على التخلص من تصبغ الشفاه. لذلك ضعي بعض القطرات منه على شفتيك قبل النوم، وقومي بغسله في الصباح التالي.

١٠- خل التفاح

قومي بمزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الماء. اغمسي قطنة في الخليط وقومي بفرك شفتيك بها. واصلي هذه العملية لمدة ١٠ دقائق، اغسلي شفتيك بعد ذلك ولا تغفلي عن وضع المرطب المناسب.

شاركينا افكارك