تعلمي اسهل طريقة تفتيح الابط في اقل من اسبوع - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تعلمي اسهل طريقة تفتيح الابط في اقل من اسبوع



اليك من ياسمينة افضل الخلطات المستخدمة من اجل تفتيح الابط وازالة الاسوداد الذي يؤثر سلباً على الاطلالة وابرز فوائد خلطة الكركم للجسم للتبييض والحصول على اطلالة نضرة دائماً.


تبييض الجسم بخلطات طبيعية ومنزلية

1- فوائد خلطة الكركم للجسم


يعد الكركم من الوصفات الطبيعية التي تلجأ اليها المرأة خلال العناية بالبشرة نظراً لخصائصه الجمالية المميزة وقدرته على منح البشرة النضارة والاشراقة المطلوبة الخالية من الشوائب والعيوب, وهنا ابرز فوائد خلطة الكركم للجسم:

تبييض الجسم: يشتهر الكركم في مجال تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة، وذلك من خلال قدرته على ازالة البقع الداكنة والاسوداد الذي يصيب مناطق معينة من الجسم ولا سيما الحساسة منها لاسباب كثيرة متعلقة بالنظام الغذائي والبدانة او السمنة الزائدة، وبالكريمات المستخدمة التي تسبب اسوداد الجسم، بالاضافة الى اسباب اخرى منها التعرض للشمس الحارقة والضارة وقلة النظافة وغيرها بعد. وبالتالي، فإنّ اللجوء الى الكركم يندرج في هذا الاطار سواء لتفتيح الركب وازالة الاسوداد منها او الابط او الساقين واليدين، ليمنحك في المقابل اطلالة نضرة ومشرقة في كل المناسبات والاوقات.

ازالة البقع والنمش: يعمل الكركم عند تحويله الى واحدة من خلطات الجسم الطبيعية والمنزلية، على ازالة البقع من البشرة والجسم والمناطق الحساسة، وكذلك ازالة النمش التي تزعج الكثير من السيدات اللواتي يفضلن التخلص من النمش الذي يظهر نتيجة عدة عوامل من ابرزها التعرض المستمرّ لاشعة الشمس الضارة من دون استخدام الوقاية المناسبة والكريمات التي تحمي من اشعة الشمس واضرارها.

البثور والحبوب: يساعد الكركم بدوره عند تطبيقه على البشرة او الجسم على ازالة البثور والحبوب والرؤوس السوداء ويعمل على توحيد لون البشرة وتبييض الجسم، ليمنحك بفضل خصائصه الجمالية الكثيرة، اطلالة خالية من العيوب والشوائب.


2- وصفات مستخدمة من اجل تفتيح الابط


تكثر الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الابط، بيد أنّ من اشهر الخلطات المستخدمة هي خلطة النشا، لما لها من قدرة سريعة على حل مشكلة اسوداد الابط التي تسبب الاحراج والازعاج للسيدات وتؤثر سلباً على اطلالاتهنّ ولا سيما في فصل الصيف. ويعد النشا الافضل في هذا السياق كونه يتمتع بتركيبة وخصائص جمالية قادرة على التفتيح والتبييض وتوحيد لون البشرة كما الجسم لمنحك اطلالة خالية من الشوائب والعيوب في اقل من اسبوع.

وفي هذا المجال، يمكنك ان تستعيني بالليمون لنتائج مذهلة، وذلك من خلال فرك الابط اولاً بحبة من الليمون لحوالي الثلاث دقائق، ومن ثم احضري النشا وطبقيه على الابط بعد الليمون واتركيه حتى يجفّ، ومن بعدها يمكن للنشا ان يمتصّ اللون الاسود الموجود تحت الابطين، وعندها احرصي على فرك النشا لازالته مع الحرص على عدم غسله بالماء على اعتبار انه من شأنه ان يؤثر على النتائج. ولك ان تكرري هذه الخلطة يوميّاً لتتخلصي نهائيّاً من سواد الابط.

هذا ويمكنك ايضاً، أن تخلطي مقدار من عصير البطاطس مع عصير الليمون الذي يعد واحداً من احسن الوصفات في مجال التبييض، وادهني بالخليط تحت الابط يومياً لمدة اسبوع، وستلاحظين الفرق سريعاً، لتتخلصي من مشكلة كانت تعيق اطلالتك المثالية في كل الاوقات والمناسبات.

ومن الخلطات التي تساهم في تبييض الابط، تلك المكونة من زيت جوز الهند وعصير الليمون، وذلك من خلال خلط المكونين معاً، وفرك تحت الابط بالخليط، وتركه لحوالي الربع ساعة، ومن ثمّ غسله بالماء البارد، ولك ان تكرري هذه الطريقة اكثر من مرة في الاسبوع لتحصلي على النتائج التي تتمنينها. كما لك ان تجربي خلطة عصير الليمون مع العسل لتضعيها تحت الابط لمدة عشرين دقيقة من الوقت قبل غسله بالماء البارد او الفاتر والنتائج ستبهرك.

3- تبييض الجسم بخلطات طبيعية ومنزلية


تتعدّد الخلطات والوصفات التي تتمتع بفوائد جمالية يمكن ان تستفيد منها المرأة سواء على صعيد العناية بالبشرة او بالجسم، وبما اننا في موسم الصيف، تكون الانظار موجهة اكثر الى الوصفات التي تساعد على تبييض الجسم لما يتعرض له من اسوداد نتيجة الشمس الحارقة، بالاضافة الى اسباب اخرى تؤدي الى اسوداد واسمرار بعض المناطق الحساسة وظهور البقع الداكنة فيها. واليك بعض الخلطات التي تعمل على تبييض الجسم بوقت سريع:

خلطة الحليب والفازلين وماء الورد: تعدّ هذه المكونات من اكثرها استخداماً في مجال تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وهي الاشهر على هذا الصعيد، ولك ان تضيفي اليها زيت الخروع، وزيت اللوز الحلو، والنشا والماء، وقومي بخلط هذه المكونات كلها معاً لتحصلي على ماسك للجسم، تطبقيه على المناطق التي تريدين تبييضها في جسمك، ومن ثم اتركي الخليط لبعض الوقت قد يصل الى نصف ساعة قبل الاستحمام بالماء البارد او الفاتر.

خلطة السكر وزيت الزيتون والخميرة: اخلطي هذه المكونات الثلاث معاً واضيفي اليها عصير الليمون الذي يعد واحداً من المكونات الاساسية في خلطات الجسم التي تهدف الى تبييض الجسم والتفتيح، وعند الحصول على عجينة متماسكة ضعيها على الجسم شرط ان يكون مبللاً مع القيام بتدليك الاماكن المراد تبييضها وذلك لخمس دقائق تقريباً ومن ثم اتركي الخلطة لحوالي الربع ساعة قبل غسل الجسم بالماء الفاتر. وعند تكرار الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع ستحصلين على نتائج مذهلة.

صفار البيض وزيت الزيتون والموز: تتكون هذه الخلطة من صفار بيضة واحدة وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وثمرة واحدة من الموز، وعند تحضير هذه المكونات اخلطيها معاً لتصبح الخلطة متجانسة تماماً، وضعي الخليط على الجسم واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسل الجسم بالماء البارد واحرصي على تنشيفه جيداً ولك ان تستخدمي كريمات الترطيب والزيوت الطبيعية لمحاربة الجفاف والمحافظة على اشراقة الجسم ونضارته في كل الاوقات.