رغم المعاناة.. أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر شباباً - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

رغم المعاناة.. أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر شباباً



تشتهر البشرة الدهنية بأنها من أكثر أنواع البشرة إرهاقاً لصاحباتها، نظراً لزيادة إفرازها للزيوت والدهون الطبيعية فيها، ما يتسبب العديد من المشاكل، مثل الروؤس السوداء، والحبوب والبثور بأنواعها، وكذلك ظهور الوجه بلمعان غير طبيعي يزعجك ويحرجك.

والبشرة الدهنية هي نوع من البشرة يتميز بوجود مسامات واسعة، ونشاط مفرط في إفراز الزيوت الطبيعية، ما يجعلها تظهر لامعة بشكل مبالغ، خصوصاً في الأيام الحارة.

ولكن بعيداً عن مشكلات البشرة الدهنية، فهناك أسباب متعددة تجعل أصحابها هم الأكثر حظاً على الإطلاق، ويحظون بأكثر ما يحلم به البشر.. الشباب الدائم.

ما مميزات البشرة الدهنية؟

ربما تزعجك البشرة الدهنية طوال الوقت، وتشكل لك هاجساً ملحاً، ولكن كل ما تحتاجين إليه هو استعمال المستحضرات المناسبة لها، والتي من شأنها تنظيف المسامات باستمرار، وتخفيف إفراز الزيوت الطبيعية، وبعدها ستتمتعين بمميزاتها التي تُحسدين عليها، وهي..

1. الشباب الدائم: تعتبر الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة الدهنية باستمرار هي الإكسير السحري لجمالك، فهي تحفظ جلدك من الجفاف، وبالتالي ظهور التجاعيد وتهدل البشرة، وظهور علامات التقدم في السن.

2. ترطيب مجاني مستمر: في حين تبذل ملايين النساء جهداً كبيراً لإبقاء بشرتهن رطبة ونضرة، أنتِ تتمتعين بهذا الامتياز مجاناً ودون جهد.. لن يكون عليك حمل المرطبات معك لتستعمليها عدة مرات على مدار اليوم، فلديك نظام ترطيب طبيعي ناجح.

3. لا تشققات: أصحاب البشرة الدهنية لا يعانون من التشققات المؤلمة التي تصيب الجلد بسبب البرودة شتاءً، أو الجو الجاف صيفاً، فجلدهم معزز بزيوت طبيعية واقية تحميهم من الألم الذي نجربه جميعاً إذا نسينا وضع المرطبات يوماً.

4. الشمس صديقة عزيزة: تستطيع صاحبات البشرة الدهنية الاستمتاع بالشمس دون قلق، نظراً لأن طبقة الزيت الواقية تحميهن من اختراق أشعتها لطبقات الجلد وحرقها، ولكن هذا لا يعني إهمال وضع الكريمات الواقية لصد أضرار الأشعة فوق البنفسجية، والتي قد تصل إلى سرطان الجلد.

5. نضارة بلا حدود: طبعة الدهون التي تغطي البشرة الدهنية تحميها من تبخر الماء، وجفاف البشرة، وتضفي عليها نضارة لا مثيل لها.

6. مكياج أفضل: وجود الترطيب الزيتي الطبيعي لبشرتك يجعلك تحصلين على مكياج أفضل، إذ يساعد في توزيعه بالتساوي على جميع أنحاء الوجه. ليس عليك استخدام كريم أساس ثقيل، فقط اغسلي وجهك وضعي بودرة خفيفة لتوحيد اللون، ثم ضعي مكياجك، وستحصلين على مظهر راقي وثابت لمكياجك.

7. لمعة طبيعية: لا داعي للمنتجات الغالية التي تعطيك لمعة طبيعية لبشرتك، فأنتِ تملكينها بالفطرة.

8. العناية بها غير مكلفة: لست بحاجة لإنفاق كثير من المال لتدليل بشرتك وتحسينها مثل أصحاب البشرات الأخرى، وكل ما تحتاجينه هو غسول مناسب، ومكياج خفيف لتحصلي على أجمل مظهر.

كيف تعززين جمال البشرة الدهنية؟

كما ترين فأنتِ محظوظة للغاية، ولأجل بشرة دهنية رائعة تتمتعين بمميزاتها، ننصحك بشرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، واستعمال غسول يومي مناسب يخلصك من إفرازات الزيوت الزائدة، ويمنحك إطلالة متوازنة لامعة دون مبالغة.

كما عليك الاهتمام بتقشير بشرتك أولاً بأول لتتخلص من أي تراكم للأوساخ والدهون في مساماتها، وتقليل احتمالات ظهور الرؤوس السوداء والبثور البيضاء، والحبوب الملتهبة، والتي تنجم عن عدم تنظيف البشرة بعمق.

وتذكري أن المشكلة ليست في البشرة الدهنية، وإنما في عدم معرفة أسرارها وطرق التعامل معها.

شاركينا افكارك