هل تحلمين بحواجب كثيفة؟ إليكِ الحل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل تحلمين بحواجب كثيفة؟ إليكِ الحل





تبقى الحواجب بمثابة الخطوط الأكثر أهمية في رسم الوجه وتحديد ملامحه، لذلك نرى أنّ معظم النّساء تتابع بكل اهتمام الصّيحات الجديدة للحواجب وتقوم بتجربتها، لكنّ المشكلة التي تعاني منها الكثيرات هي قلة كثافة شعر الحاجبين، ولحل هذه المشكلة تلجأ المرأة إلى وشم حاجبيها أو زيادة كثافتهما باستخدام المكياج.

إن كنت ترغبين بالحصول على حواجب كثيفة وجذابة دون اللجوء إلى التقنيات الحديثة المكلفة، إليكِ الحل:


زيت اللوز

تعمل الفيتامينات الموجودة فيه (الفيتامين C، D، وA) على تنشيط بصيلة الشّعرة وتقوية نمو شعر الحواجب بشكل طبيعي. كما يعتبر من العلاجات المثالية، إذا تمّ مزجه مع نوع آخر من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت الخروع.


صفار البيض

يتكون شعر الحواجب من الكيراتين وهو نوع من البروتين. والبيض هو مصدر مهم للبروتين، كما أنه غني بالبيوتين الذي يساعد على تكثيف الحواجب. أفصلي صفار البيض عن بياضه وحركي الصفار جيداً. طبقيه على حاجبيك بواسطة عود قطني واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم إغسلي جهك بالماء الدافىء إستعيني بهذا العلاج مرتين في الأسبوع لنتائج سريعة.


بذور الحلبة

من المعروف أن بذور الحلبة تساهم في الحصول على شعر صحي ولامع، لكنه بنفس الوقت علاج فعال لزيادة كثافة الحواجب أيضاً ، حيث يعمل على إعادة بناء بصيلات الشعر. فهي تحتوي على البروتين وحمض النيكوتين اللذان يغذيان تلك البصيلات. إنقعي بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة. إصحنيها في اليوم التالي حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبقيها على حاجبيك واتركيها لمدة 30 إلى 45 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.


الألوي فيرا

تحتوي نبتة الألوي فيرا على مركب يدعى "ألوينين" Aloenin الذي يعزز نمو الشعر، كما أنه مثالي لصاحبات البشرة الدهنية لأنه يزيل الإفرازات الدهنية الزائدة ما يفتح المسام ويسمح بزيادة نمو شعر الحواجب، وبالتالي تكثيفها. طبقي جل الألوي فيرا على حاجبيك واتركيه حتى يجف. لا تغسليه.


الليمون

بما أن الليمون غني بالفيتامينB وc والأحماض الدهنية المضادة للبكتيريا والفيتامينات المغذية لبصيلات الشعر، فهو يساعد على تكثيف شعر الحواجب أكثر من أيّ مكون آخر. يمكن أن تشعري بالحرقة عند تطبيق عصير الليمون على الحواجب، إستبدليه بمكون آخر إذا كنت صاحبة بشرة حساسة. دلكي حاجبيك بقطعة من الليمون واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.