المضمضة بزيت جوز الهند لتبييض الأسنان - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

المضمضة بزيت جوز الهند لتبييض الأسنان



لطالما كانت المضمضمة بالزيت من العلاجات الهندية القديمة المستخدمة منذ أكثر من5000 عام، عرفت شعبية كبيرة تحسين صحة الفم وإزالة البكتيريا المسببة للجير باستخدام أحد أنواع الزيوت. وعلى الرغم من أنه علاج غريب إلا أنه أثبت فعاليته مؤخراً في علاج أمراض الفم.

والكثير من الأشخاص الذين قاموا بتجربة المضمضة بالزيت، أشاروا إلى تحسن كبير في صحة الفم. من فوائد المضمضمة بالزيت الحافظ على صحة الفم من خلال التخلص من السموم والبكتيريا المسببة لرائحة الفم، إضافة إلى التقليل من حساسية الأسنان، كما أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في تبييض الأسنان. ومن الزيوت الطبيعية المستعملة في المضمضة، نذكر زيت السمسم وزيت الكتان زيت الزيتون وزيت جوز الهند. ونحن هنا بصدد التحدث عنفوائد زيت جوز الهند في الحصول على أسنان بيضاء ومشرقة وصحية.

ما هي المضمضة بالزيت؟

تعتبر وسيلة طبيعية لتنظيف الفم، ذلك لأن تدوير الزيت فيه يجعل الأغشية المخاطية والأوردة الكبيرة تمتص العناصر الغذائية الأساسية من الزيت.

لا يمكن للجير أو الترسبات الصفراء الموجودة على الأسنان من أن تذوب بالماء، بل هي قابلة للذوبان في الدهون، حيث تعمل المضمضة بزيت السمسم أو زيت جوز الهند، على التخلص من البقع الصفراء والمستعصية على الأسنان، لتصبح بيضاء اللون، بالإضافة إلى التخفيف من رائحة الفم وإزالة الجير من دون التأثير على اللثة أو الأسنان.


طريقة المضمضة بالزيت
ضعي ملعقة كبيرة من زيت جوزه الهند في فمك.
قومي بالمضمضة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. خلال هذه العملية تذوب البكتيريا في الزيت، لذا ينبغي التخلص منها فوراً في سلة المهملات.
مضمضي مرة أخرى بالماء الدافىء والملح لتغيير طعم الزيت.
نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان للتخلص من أيّ أثر للبكتيريا.
كرري المضمضمة يومياً لمدة لا تقل 8 أسابيع للحصول على نتيجة واضحة.

يمكن المضمضة بأيّ زيت طبيعي، إلا أن زيت جوز الهند يعتبر الأفضل لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك الذي يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا.

إذا شعرت ببعض الألم في عضلات الوجه خلال عملية المضمضة، يمكنك التوقف قليلاً ومن ثم المتابعة. جربي كمية أقل من الزيت في المرّة المقبلة ولا تقسي على نفسك خلال المضمضة.

يفضل القيام بالمضمضة في الصباح على معدة فارغة وقبل تنظيف الأسنان.

شاركينا افكارك