كيفية التخلص من الندبات طبيعياً - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيفية التخلص من الندبات طبيعياً



يعتبر التخلص من الندبات طبيعياً أمر شبه مستحيل للبعض إلا أننا قد لا نعرف بأن الندبات حديثة العهد قد تكون ماثلة للشفاء ويمكن علاجها بالوصفات الطبيعية التي اخترناها لك اليوم..

كيفية التخلص من الندبات طبيعياً

اخترنا لك 5 وصفات طبيعية لعلاج الندبات الناتجة عن الجروح أو آثار حب الشباب 

وصفة الليمون والعسل 

يمنحك الليمون فعالية كبيرة في معالجة آثار حب الشباب، عند مزجه مع العسل، إذ يفتح البشرة المسودة من ناحية، ويغذيها بالعناصر المغذية ويرطبها من ناحية أخرى. وكل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من العسل أو الصبار مع عصير ليمونة ووزعيه على الوجه برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار والنعنع لعلاج آثار ندبات حب الشباب

يساهم كل من الخيار في تفتيح الندبات والتخفيف منها، ولذا لا تترددي بخلط ثمرة خيار و15 ورقة من النعناع بالخلاط الكهربائي، وعندما تحصلي على خليط متجانس ادهني به وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة مع التركيز على أماكن الندبات ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.



علاج ندبات الوجه بخشب الصندل وماء الورد

اخلطي كمية متساوية من كل من خشب الصندل وماء الورد وافركي أماكن الندبات، ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقى قبل شطف الوجه بالماء ثم اشطفيه بماء فاتر.

خلطة الشوفان ولبن الزبادي لتقشير الندبات

للتخلص من الندبات يمكنك تقشير الوجه للحصول على خلايا بشرة متجددة، ولذا لا تترددي بمزج كمية متساوية من كل من لبن الزبادي وبودرة اشوفان وافركي أماكن الندبات، ومن ثم اتركيه لمدة 30 دقيقى قبل شطف الوجه بالماء ثم اشطفيه بماء فاتر.

خلطة الصبار لعلاج ندبات حب الشباب

يتميز الصبار بفعالية أكيدة في معالجة تهيج الجلد والتهاباته، ولعلاج متميز لندوب حب الشباب وحفر الوجه، يوضع الصبار النقي على البشرة المتضررة، ويترك نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ.



لا تترددي بتطبيق الخلطات التي قدمناها لك اليوم للتخلص من ندبات الوجه وتحدي جميع من حولك بخلطات الطبيعية التي ستجعل بشرتك نقية وخالية من العيوب.