لا للقشرة مع هذه العلاجات المنزلية 1 من 2 - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لا للقشرة مع هذه العلاجات المنزلية 1 من 2



اتركي أشكال الشامبو المضادة للقشرة وتعلمي معنا هذه العلاجات المنزلية التي أثبتت فعاليتها للقضاء على قشرة فروة الرأس.


1- الأسبرين:

يحتوي الأسبرين على المادة الفعالة نفسها- حمض الساليسيليك- الموجودة في العديد من أنواع الشامبو المعالجة للقشرة. اطحني حبتين من الأسبرين طحناً ناعماً، ثم أضيفيها إلى الكمية المعتادة من الشامبو الذي تستخدمه في كل مرة تغسلي شعرك. اتركي الخليط على شعرك لمدة 1-2 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدا ثم اغسليه مرة أخرى بالشامبو لوحده.



2- زيت شجرة الشاي:

أظهرت إحدى الدراسات أن الشامبو الذي يحتوي على 5٪ من زيت شجرة الشاي، يحسن بشكل كبير من حدة القشرة. يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المفضل لديك أثناء غسل شعرك بشكل طبيعي. يمكن لزيت شجرة الشاي في الواقع أن يقلل من آثار العديد من الحالات المزعجة لفروة الرأس.



3- صودا الخبز:

يمكن أن يحمل مطبخك المفتاح لعلاج فروة رأس خالية من الحكة والحرقة. بعض المكونات التي تستخدمها كل يوم مضاعفة كعلاجات قشرة فعالة - مثل صودا الخبز. رطبي شعرك، ثم افركي فروة رأسك بقوة بحفنة من صودا الخبز، ثم اشطفي بالماء بدون شامبو. صودا الخبز تقلل من الفطريات التي يمكن أن تسبب القشرة. قد يجف شعرك في البداية، ولكن بعد بضعة أسابيع، ستبدأ فروة رأسك بإنتاج الزيوت الطبيعية، وسيبدو شعرك أكثر نعومة ونظافة. اقرئي عن الاستخدامات المفيدة الأخرى لصودا الخبز.



4- خل التفاح:

يرى كثير من الأطباء أن خل التفاح علاجًا للقشرة، حيث إن حموضة خل التفاح تغير درجة حموضة فروة رأسك؛ مما يجعل من الصعب على الخمائر والفطريات أن تنمو في المنطقة. اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء في قارورة بخاخ، ورشي على فروة رأسك. لفي رأسك بمنشفة واتركيه لمدة 15 دقيقة إلى ساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. قومي بذلك مرتين في الأسبوع. وننصحك بالاطلاع على المزيد من الفوائد الصحية المذهلة لخل التفاح.



5- غسول الفم:

لعلاج حالة سيئة من قشرة الرأس: ننصح بغسل الشعر بشامبو عادي، ثم شطفه بغسول الفم الذي يحتوي على الكحول. وأخيرا غسل الشعر بالبلسم المعتاد. تساعد الخصائص المضادة للفطريات في غسول الفم على منع نمو الخمائر المسببة لقشرة فروة الرأس.

شاركينا افكارك