4 وصفات طبيعية لصبغ الشعر في المنزل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

4 وصفات طبيعية لصبغ الشعر في المنزل

لقصات الشعر وألوانه مواسمُ تتغير تبعًا لصيحات الموضة، فتسعى الفتيات إلى مواكبة الجديد كلّ على طريقتها، لكن بعضهن يتخوفن من من الصبغات وماتحتويه من مواد كيميائية قد تسبب تلف الشعر وتساقطه. لهنّ قدمت رضوى  4 وصفات طبيعية لصبغ الشعر 


صبغة الشعر الأسود

اصنعي خليطًا من الشاي المغلي مع إضافة ملعقتين من البن، ثم ضعي الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق، طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة تتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين. هذه الوصفة تساعدك في الحصول على صبغة شعر باللون الأسود المائل للبني، ولأجل تحقيق النتيجة المطلوبة اعتني بتكرارها مرات عدة.

صبغة الشعر البني

اخلطي ثلاث ملاعق من زيت زيتون مع قهوة سريعة الذوبان وملعقة أوكسجين 20، ثم وزعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة. هذه الوصفة هي الأقرب لدرجة لون شعر "رضوى الشربيني"، ولأجل تحقيق النتيجة المطلوبة اعتني بتكرارها مرات عدة.

صبغة الشعر الأحمر البرجندي

اسلقي البنجر واضربيه بالخلاط، وبعد تصفيته أضيفي له معلقتين من زيت جوز الهند، وزّعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة. تساعدك هذه الوصفة في الحصول على شعر باللون الأحمر المائل للأرجواني، ولأجل تحقيق النتيجة المطلوبة اعتني بتكرارها مرات عدّة.

صبغة الشعر الأشقر

اخلطي 4 أكياس شاي البابونج مع ماء، وضعيهم على النار حتى تصل لمرحلة الغليان، ثم وزّعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة ونصف. كي تحصلي على درجة الشعر الأشقر عليك الجلوس في الشمس أثناء وضع الصبغة على الشعر، أو استخدمي السيشوار لتجفيف الصبغة على الشعر. كرري الوصفة للحصول على النتيجة المطلوبة.​

شاركينا افكارك