ماسك الكركم افضل 4 خلطات يمكن صنعها فى البيت للتخلص من الحبوب - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ماسك الكركم افضل 4 خلطات يمكن صنعها فى البيت للتخلص من الحبوب



ماسك الكركم اثبت مفعوله الرائع في علاج مشاكل البشرة المختلفة وخاصة الحبوب ، قد يكون كل ماتعرفه عن الكركم هو كونه ذلك النوع من التوابل الذى يضيف إلى الكارى اللون الاصفر المميز، ولكن ما لاتعرفه هو إن الكركم يستخدم منذ فتره طويله كنوع من أنواع العلاج التقليدى فى آسيا لعلاج العديد من الأمراض.




حيث يحتوى الكركم للبشرة على مكون من الكركم النشط وهو تلك الصبغه الصفراء على مضادات قويه ضد الميكروبات وايضا مضادات ضد الإلتهابات وعند وضعها على الحبوب او البثور فإن هذا المكون النشط يقوم بالقضاء على البكتريا المسؤله عن ظهور تلك البثور وفى نفس الوقت يعمل على تهدئه وعلاج البشره الملتهبه. ومع الإستخدام المنتظم لمسكات الكركم فانك سوف تحصل على بشره صافيه و مشرقه و خاليه من العيوب . كما يقاوم الكركم التجاعيد وويساعد على ان تبدو البشره مشرقه. وهنا نوضح لك 7 انوع من ماسكات الكركم التى تساعد فى التخلص من الحبوب والتى تناسب مختلف انواع البشره .

أولا : ماسك الكركم مع الدقيق :

كما ذكرنا من قبل فإن للكركم قدره هائله على محاربه العدوى وتقليل الإلتهابات وبإضافة بعض من الدقيق وماء الورد إليه ستحصل على ماسك يقوم بإزالة الحبوب و البثور من البشره الدهنيه . يعمل الدقيق على امتصاص الزيوت الزائده من البشره ويقوم بتنضيف المسام مما يمنع من انسدادها. ويقوم ماء الورد بشد البشره وتوحيد لونها والحفاظ على ترطيبها .

المكونات المستخدمه :
ملعقه طعام من بودره الكركم الطبيعيه
ملعقتين طعام من الدقيق
ماء ورد للعجن

طريقه الاستخدام :

1- قم باضافه الكركم الى الدقيق واضف اليهم ماء الورد حتى تحصل على قوام سميك .

2- ضع هذا الخليط على الوجه واتركه لمده تتراوح مابين 10 الى 15 دقيقه ثم اغسله بالماء.

3- ضع بعض من المرطب خالى الزيون اذا شعرت بحاجه بشرتك الى ذلك .

4- استخدم هذا الماسك مرتين اسبوعيا لمعالجه وجهك من الحبوب .

5- هل سمعت عن فوائد الكركم والفلفل الأسود خليط رائع جدا

ثانيا :الكركم وزيت جوز الهند :

يعمل قناع الكركم بزيت جوز الهند على حل مشكلة الحبوب بشكل رائع حيث يعتبر زيت جوز الهند وسيله علاج اخرى للتخلص من الحبوب و البثور فهذا الزيت الخفيف مكون من احماض دهنيه متوسطه تمتصها البشره سريعا . ويعمل زيت جوز الهند على إعاده التوازن الطبيعى لزيوت البشره ويكافح البكتريا مما يؤدى الى التخلص من العدوى ويهدى الالتهابات المسببه للاحمرار و التورم . وعند اضافه الكركم إليه فستحصل على ماسك قوى الفاعليه فى مكافحه البثور و ايضا مرطب للبشره .

المكونات المستخدمه :
معلقتين طعام من بودره الكركم الطبيعى
زيت جوز الهند البكر .

طريقه الاستخدام :
قم باضافه الكركم الى كميه مناسبه من زيت جوز الهند البكر حتى تحصل على قوام ناعم وسميك .
باستخدام فرشاه تجميل ضع الخليط على وجهك وتاكد من تغطييته لكل الحبوب و اترك هذا الماسك على البشره من 10 الى 20 دقيقه ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.
استخدم هذا الماسك من مرتين الى 3 مرات اسبوعيا للقضاء على الحبوب و اثارها .

ثالثا: الكركم و العسل :

إن للعسل الخام فوائده الكبرى فى مكافحه البكتريا حيث كان يستخدم قديما فى تطهير الجروح العميقه ويمكن ايضا استخدامه فى معالجه الحروق البسيطه . وعند خلط الكركم و العسل وماء الورد سويا سوف تحصل على ماسك فعال بقوة فى مكافحه الحبوب و البثورويقوم العسل بترطيب البشره ، ويعتبر هذا الماسك مناسب للاشخاص الذين لديهم بشره مختلطه .

المكونات :
معلقه صغيره من بودره الكركم الطبيعى .
معلقتين طعام من العسل الخام .

طريقه الاستخدام :

1- قم باضافه العسل للكركم وخلطهم سويا حتى تحصل على خليط ناعم يمكن وضعه على البشره .

2- اترك هذا الخليط على بشرتك لمده تتراوح مابين 15 الى 20 دقيقه واغسل وجهك بعدها بماء فاتر .

3- لا تحتاج الى وضع المرطب بعد هذا الماسك حيث يعمل العسل كمرطب طبيعى .

4- استخدم هذا الخليط مرتين الى 3 مرات اسبوعيا للحصول على بشره مشرقه و ناعمه وخاليه من الحبوب.

رابعا : الكركم و الليمون :

يعمل عصير الليمون على تنضيف وشد مسام البشره و تقليل الزيوت فى البشره وهذا الماسك ننصح به لأصحاب البشره الدهنيه ، ويحتوى عصير الليمون على حمض السيترك الذى يقوم بتفتيح البشره ايضا . ولكن لا تتعرض الى ضوء الشمس بعد استخدام هذا الماسك مباشره حيث إن قدره الليمون فى تفتيح البشره تجعلك بشرتك اكثر حساسيه تجاه الشمس. اذا كنت تمتلك بشره حساسه قم باختبار هذا الخليط على جزء صغير اولا قبل وضعه على باقى البشره .

المكونات :
معلقه عام من بودره الكركم الطبيعى أو زيت الكركم .
معلقتين طعام من عصير الليمون الطازج .

طريقه الاستخدام :
قم باضافه الكركم الى عصير الليمون و اخلطهم جيدا حتى تحصل على خليط ناعم ؛ ضع هذا الخليط على المنطقه المصابه بالحبوب و اتركها لمده من 10 الى 15 دقيقه واغسل وجهك بعدها .
ضع القليل من الكريم المرطب الخالى من الزيوت لترطيب بشرتك .
يستخدم هذا الماسك من مرتين الى 3 مرات اسبوعيا للتخلص من الحبوب و اثارها ومع الاستخدام المنتظم سوف يقوم بتفتيح البشره وتقليل الندبات .

شاركينا افكارك