5 استعمالات جمالية لزيت الكتان في مجال العناية بالبشرة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 استعمالات جمالية لزيت الكتان في مجال العناية بالبشرة



من المعروف أنّ زيت الكتان يزخر بالفوائد الصحيّة، إلا أنّ بلاد اليونان هي أول من أدركت إيجابيّاته في مجال العناية بالجمال، حيث كانت النساء يستعملنه إلى جانب زيت اللوز والزيتون اللذين ما يزالان حتّى اليوم الأبرز في هذا المجال. ما هي الاستعمالات الجمالية الأبرز لزيت الكتان؟ الأجوبة مع ياسمينة: 

مرطّب للجسم: إذا كان لديك بشرة جافة، اعرفي أن تجدي الحل مع زيت الكتان، الذي يمكنك وضعه بشكل يومي على بشرتك، نظراً لغناه بالمواد المرطبة المساعدة على إزالة الخلايا الميّتة عن سطح الجلد. ويمكنك استعمال زيت الكتان في أيّة خلطة معنية بترطيب بشرة الوجه والجسم، كما يمكنك اعتماده ككريم لليدين. 

- مزيل لماكياج العيون: يعتبر زيت الكتان من أكثر الوسائل الفعالة التي تزيل ماكياج العيون، وتحديداً الماسكارا، فأنت بذلك توفرين لها وظيفة مزدوجة، وهي إزالة طبقة الماسكارا عنها، ومنح الرموش منافع زيت الكتان، وأولّها زيادة نموّها الذي يعتبر من أهم منافعه لصحّة العينين. 

- مرطّب للشفاه: إلى جانب بشرة الوجه والجسم، يمكن لزيت الكتان أن يكون مثالياً أيضاً لترطيب الشفاه، حيث يمكنك استعماله قبل وضع أحمر الشفاه، أو كل ساعتين، فأنت بذلك تخففين من تشققات بشرة الشفاه. 

- تخفيف الاحمرار: من الضروري أن تعرفي أنّ زيت الكتان مثالي لتخفيف الاحمرار، حيث يمكنك استعمال هذا الزيت كبديل عن كريم الليل، من خلال وضعه على بشرتك قبل النوم، وتكثيفه على المناطق التي تريدين علاجها. 

- كريم العينين: يستطيع زيت الكتان أن يخفف مظهر الجفون المنتفخة، من خلال وضع قطن من زيت الكتان على العينين لمدة نصف ساعة يومياً للحصول على إطلالة عيون مشرقة ومتوهّجة.

شاركينا افكارك