5 فوائد جمالية مذهلة لبتلات الورد - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 فوائد جمالية مذهلة لبتلات الورد


للورود تأثير مدهشٌ على الجسم، العقل والبشرة. وقد إستخدمت منذ العصور القديمة كعنصر أساسي في الجمال. ألقي نظرة على أهم الفوائد لهذه الوردة العطرة وطرق إستعمال بتلاتها في روتينك الجمالي.

معالجة حبّ الشباب: لبتلات الورود خصائص مضادة للجراثيم تجعلها قادرة على محاربة حب الشباب، كذلك معالجة البشرة الحساسة ومشاكلها كالإحمرار.

طريقة الإستعمال: إنقعي بعض بتلات الورد في الماء. ضعيها على وجهك بعد أن تكون قد اتخذت شكل العجينة لمدة 15 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر. من أجل نتائج ملموسة، طبّقي هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

معالجة البشرة الجافة: إن الزيوت الطبيعية الموجودة في الورود تساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد ما يجعل البشرة أكثر نعومة وتوهجاً. أما السكر الموجود فهو مفيد لذوي البشرة الحساسة.

طريقة الإستعمال: إنقعي بعض بتلات الورد مع مقدار قليل من اللوز وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر. إتبعي هذا الروتين مرتين في الأسبوع من أجل الحفاظ على رطوبة بشرتك وإزالة الخلايا الميتة.

تنظيف البشرة: تساعد بتلات الورد على التحكّم بكمية الزيوت المفرزة وبالتالي تنشيط المسام وتنظيف البشرة.

طريقة الإستعمال: إنقعي بعض بتلات الورد، وبعد إستقرارها في الماء إستعملي هذا الأخير لغسل وجهك مساءً.

حماية من الشمس: كونها مصدراً غنياً بالفيتامين C، تؤمن بتلات الورد حماية جيدة لطبقة البشرة الخارجية من أشعة الشمس.

طريقة الإستعمال: إخلطي ملعقتين من عصير الخيار والغليسيرين في وعاء، وأضيفي بتلات الورد. طبّقي الخليط قبل ساعة من تعرّضك للشمس.

إزالة الهالات السوداء: يمكن إستخدام بتلات الورد لتهدئة منطقة أسفل العين، تفتيح البشرة والتخلّص من الهالات السوداء.

طريقة الإستعمال: ضعي بتلات الورد على عينيك لمدة 15 دقيقة يومياً من أجل نتيجة ملموسة بفترة قصيرة.