أهم 6 أسباب لنفور الزوج - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أهم 6 أسباب لنفور الزوج



هل تشعرين أن شريكك يبتعد عنك شيئاً فشيئاً؟ هل يبدو باردًا أو مغلقًا أو غير مهتم بك؟

تتعدّد أسباب نفور الرجل من زوجته أو شريكته ولكن تساعد تصرّفاته على كشف السبب الحقيقي وراء هذا التغيير المفاجىء.

1- الروتين

يعد الروتين من أهم العوامل المدمّرة للعلاقات العاطفية وبالأخص العلاقة الزوجية. فبدلاّ من التحدّث سوياً أو القيام بنشاطات معاً، يقوم كل من الشريكيين بأموره وحده. من ناحية أخرى، يؤدّي الروتين إلى حالة من الكآبة والتعاسة قد تدفع الشريك للابتعاد أو النفور أو الخيانو أو حتّى الطلاق.

2- التجاهل 

تشعرين أن شريكك لا يرغب في الجلوس معك لفترات طويلة والتحدّث معك أو حتى الاستماع لآرائك أو الاهتمام بك. 

التجاهل هو سلوك سلبي يتعمّد فيه الزوج عدم الاهتمام بشريكته ولا يعطي أي نوع من الآهميّة لها أو للمناسبات الخاصة مثل عيد ميلادها أو عيد زواجهما. يعد اهمال الزوج لزوجته من أهم الأدّلة على لا مبالاته.




3- الانتقاد الدائم

لا يتوقّف شريكك عن انتقادك مهما فعلت. ينتقد مظهرك، طريقة تربيتك للأطفال، أسلوب تعاملك مع اهله والآخرين؟ الانتقاد الدائم، خاصةً إن لم تكن طبيعته منذ بدء العلاقة، هي دليل قاطع على نفوره منك وتحوّل محبّته إلى كراهية. 

4- النفور الجنسي

عدم ممارسة العلاقة الجنسية لفترات طويلة يدل عن على نفور الزوج من زوجته. هناك عوامل أخرى مؤدّية للبرودة الجنسية مثل المشاكل المادية وظروف العمل الصعبة أو أعراض جانبية لبعض الأدوية، في حال عدم تواجد هذه العوامل، فالبرودة الجنسية هي علامة مؤكّدة على عدم اهتمامه بك كما كان في السابق.




5- قلّة الاحترام

إذا شعرتِ أن زوجكِ يقلّل من احترامك أمّا بتصرّفاته أو بكلامه خاصةً أمام الآخرين فهو بالتأكيد يحاول الابتعاد عنك. إن إهانة الزوجة أمام الآخرين هو دليل قاطع أنه لا يحبك.





6- امرأة أخرى

إذا لاحظت أن شريكك يواجه صعوبة في التحدّث معك أو يجد دائماّ اعذاراً ومبرّرات ليكون وحده فتأكّدي أنه يخفي أمر ما.
فالرجل غير المتواجد عاطفيا يفكّر بأمور أخرى بعيداً عنك. إذا كان شريكك على علاقة بامرأة أخرى، فمن الطبيعي ان لا يتمكّن من تخصيص وقته الكامل واهتمامه لك. فمن المعروف أن غموض الرجل ومطالبته المفاجئة باحترام خصوصياته هو دليل واضح على وجود امرأة أخرى في حياته.

شاركينا افكارك