9 إستعمالات جمالية مذهلة لزيت جوز الهند - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

9 إستعمالات جمالية مذهلة لزيت جوز الهند



لزيت جوز الهند العديد من الفوائد الجمالية، لعل أشهرها تأثيره الكبير على البشرة. فهو يؤدي وظيفة العديد من مستحضرات التجميل التي تحتوي على مكونات إصطناعية. فما هي أبرز الإستعمالات الجمالية لزيت جوز الهند؟

مزيل للماكياج: يُستعمل زيت جوز الهند لإزالة بقايا الماكياج التي يُصعب التخلّص منها. لذلك ضعي القليل منه على قطنة نظيفة وامسحي المنطقة المستهدفة، وتأكدي من غسل وجهك جيداً بعد الإنتهاء.

علاج للشعر المجعّد: للحفاظ على ثبات شعرك المجعّد والأشعث، ضعي القليل من زيت جوز الهند على يديك ومرّري أصابعك في شعرك، الأمر الذي يساعد على نعومته. بإمكانك ترك زيت جوز الهند لليوم التالي من أجل علاجٍ خالٍ من المواد الكيميائية.

مزيل للعرق: يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يقتل البكتيريا المسبّبة لرائحة العرق. لذلك ضعي القليل منه من خلال التربيت تحت إبطيك من أجل رائحة طيّبة طوال النهار.

مخفّف للتجاعيد: إستخدمي زيت جوز الهند بمثابة كريم العين من أجل تقليل التجاعيد والحفاظ على بشرة ناعمة. هذا الزيت يساعد على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن المظهر الشبابي للبشرة.

مرطّب يومي: للبشرة قدرة على إمتصاص زيت جوز الهند أكثر من العديد من المستحضرات، لذلك بإمكانك صنع المرطب اليومي الخاص بك. كما يُعتبر هذا الزيت فعالاً على الشفاه.

كريم بعد الحلاقة: إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة، إستعملي زيت جوز الهند لترطيب البشرة ولحلاقة مثالية.


التخلّص من قمل الشعر: إن كنت تعانين من مشكلة القمل، إستعملي خلّ التفاح على المنطقة المصابة واتركيه ليجف. بعدها دلّكي فروة رأسك وشعرك بزيت جوز الهند واستحمي في اليوم التالي.

حماية الجروح: في كل مرة تعانين من الجروح إلجئي إلى زيت جوز الهند الذي يساعد على شفائها من خلال طبقة واقية ضد الغبار والجراثيم.


الإسمرار: في حال إستخدامك زيوت الإسمرار التي لا تحتوي مؤشر حماية، إستبدليها بزيت جوز الهند الذي يُكسبك لوناً أجمل. لكن إحذري الحروق.