الرؤوس السوداء... هكذا تتخلصين منها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

الرؤوس السوداء... هكذا تتخلصين منها


تنتشر الرؤوس السوداء على البشرة بشكل كبير، وتظهر في مختلف مناطق الجسم والوجه، وتحديدًا على الجبين، والأنف والذقن. وهناك أسباب عدة لظهور الرؤوس السوداء، لكنّ علاجها سهل. وبالرغم من معاناة عدد كبير من النساء من هذه المشكلة، فعلاجها سهل ويمكن القيام به في المنزل للتخلص منها، من خلال الخطوات التالية:

1. التقشير بانتظام

التقشير المنتظم يزيل خلايا الجلد الميتة، وبالتالي ينظّف المسامّ، ولكن يجب الحذر من المبالغة فيه، فقد يؤدّي إلى تفاقم مشكلة الرؤوس السوداء. يُنصح بالاكتفاء به مرّة واحدة في الأسبوع بموادّ طبيعيّة لطيفة.


2. حمّام البخار

قبل البدء في إزالة الرؤوس السوداء، لا بدّ من تهيئة البشرة من خلال وضع وعاء يحتوي على مياه ساخنة، وإحناء الوجه فوقه مع تغطية الرأس بمنشفة لتتفتّح المسامّ وتخرج السموم المتراكمة. ولمزيد من الفاعليّة، تضاف قطرات من زيت الشاي إلى الماء الساخن.

3. عدم العبث بها

من الضروريّ الامتناع عن العبث بـ الرؤوس السوداء تجنّبًا لانتشارها، يفضّل استخدام أداة خاصّة لإزالتها، أو مستحضر خاصّ لذلك أو الشرائط المتوافرة في الأسواق والصيدليّات.

4. ملح البحر

ملح البحر المضادّ للجراثيم يعدّ مكوّنًا طبيعيًّا فعّالًا لتنظيف المسامّ وتطهيرها. يُمزج ملح البحر مع بضع قطرات من عصير اللّيمون والقليل من الماء. يُفرك الوجه بالمزيج مع تدليك بسيط بحركات دائريّة لإزالة الأوساخ المتراكمة وخلايا الجلد الميتة.


5. الأطعمة الغنيّة بفيتامين C

فيتامين C هو أحد مضادّات الأكسدة التي تحمي وتغذّي البشرة، يمنع ظهور حبّ الشباب والرؤوس السوداء، يحارب الجذور الحرّة الضارّة ويحول دون نموّ البكتيريا.

6. قشر البرتقال

تجفّف بعض قشور البرتقال ومن ثمّ تُسحن لتتحوّل إلى مسحوق، يضاف له القليل من الماء لتتكوّن عجينة توزّع على البشرة، ومن ثمّ تُترك لمدّة 15 دقيقة وتُغسل بمياه دافئة.