نصائح لا تفوتك للتخلص من دهون الفخذ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

نصائح لا تفوتك للتخلص من دهون الفخذ

نصائح لا فوتك بعيدا عن الريجيم للتخلص من الوزن الزائد، عرضها موقع "vixendaily"، يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط الآتية:


الإكثار من شرب الماء

تجنب شرب المشروبات المحلاة بالسكر، وكذلك المشروبات الغازية، لأنها تزيد من السعرات الحرارية، لذلك يفضل استبدالها بالماء، للشعور بالشبع وحرق الدهون وبناء العضلات.


- تدوين الوجبات الغذائية

يساعد تدوين الأطعمة اليومية، فى معرفة نسب الدهون والسعرات الحرارية التى حصل عليها الجسم طوال اليوم، والحرص على تناول الأطعمة الصحية، مثل الخضروات والفواكه، وأن تكون وجبات غذائية صحية صغيرة الحجم.

- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد ممارسة التمارين الرياضية على حرق الدهون وبالتالى التخلص من الوزن الزائد بالجسم، بالإضافة إلى صعود السلالم بدلاً من استخدام المصاعد الكهربائية، وركوب الدراجات وممارسة رياضة المشى .


النوم

الحصول على قسط كافى من النوم، والشعور بالراحة، يساعد على التخلص من الدهون الجسم.

- تناول وجبة الفطور

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات الغذائية اليومية، التى يجب أن يحرص عليها الإنسان، لأنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية، والشعور بالشبع.


- تذكر العوامل الوراثية

إذا اتبعت النصائح السابق ذكرها، ولم تجد نتيجة إيجابية، فتذكر إنه من الممكن أن يكون أحد أسباب ذلك هو العوامل الوراثية، التى لعبت دور فى تحديد شكل الجسم، وفى ذلك الوقت يجب الذهاب لإخصائى تغذية الذى يحدد لك النظام الغذائى المناسب لشكل الجسم.