إستعمالات جماليّة لزيت الخروع قبل الزفاف - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

إستعمالات جماليّة لزيت الخروع قبل الزفاف



تعد المواد الطبيعية الأكثر فعاليّة في مجال العناية بجمالك، ولعلّ جماهيريتها هذه تعود إلى ندرة تأثيراتها الجانبية عند الإستعمال. ياسمينة المشجعّة دوماً لاختيارها في الروتين الجمالي، أحبّت أن تشاركك اليوم الاستعمالات المذهلة لزيت الخروع، وتنصحك بإختياره قبل الزفاف، وخلال تحضيراتك لأنّه يحقق لك نتائج مذهلة ومميّزة: 

1- محاربة حب الشباب: حب الشباب يمكن أن يسبب الكثير من تهيج والالتهابات على البشرة، ويؤدي هذا الزيت دوراً حيويّا في استخراج الأوساخ والخلايا الميتة والبكتيريا، ويستخدم في تطهير الجلد من أسوأ المشاكل التي قد تصيب بشرة العروس قبل الزفاف. 

2- تنظيف البشرة: نظراً لاحتوائه خصائص التطهير يستخدم زيت الخروع في صناعة الصابون بفعاليّة، لهذا يمكن أن يكون بديلاً عن أي مستحضر لتنظيف البشرة، بهدف التخلّص من الأوساخ، من خلال فركها به قبل الخلود إلى الفراش.

3- تنعيم البشرة: وهنا نقصد بشرة الوجه والجسم معاً، حيث استعماله اليومي يضمن لك الليونة والنعومة، خصوصاً عند استعماله قبل الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، فتتخلصين بواسطته من أي أثر للجفاف المزعج. 

4- التخلّص من السموم: عندما يكون الجسم خاليا من السموم تصبح بشرتك في أفضل أحوالها، ويتم ذلك من خلال إدراج زيت الخروع في أي خلطة طبيعية تستعمل لوجهك، والتي تتضاعف فعاليّتها في حال مزجت بلبن الزبادي والأفوكادو. 

5- تقوية الشعر: لا يمكن التطرّق إلى هذا الزبت، من دون ذكر فوائده الغنيّة على الشعر، حيث استعماله ثلاث مرات أسبوعياً كخلطة للشعر، يعيد إليه الحيوية والكثافة والنعومة.

شاركينا افكارك