كيف نعتني باليدين والأظافر في الشتاء - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف نعتني باليدين والأظافر في الشتاء



متشققة وجافة وشاحبة، هذا هو حال يديك وأظافرك في هذا الفصل البارد، فماذا تفعلين ومن أين تبدئين لتحسين حالتهما؟ إليك طرق العناية باليدين والأظافر عبر السطور التالية..

كيف نعتني باليدين والأظافر في الشتاء

سوف نطرح عليك اليوم 5 خطوات بسيطة وسهلة للعناية ببشرتك وأظافرك في الشتاء 

- وزعي مرطبات اليدين والأظافر في أماكن متفرقة في المنزل 
بجانب حوض غسيل الصحون، في الحمام، بجانب التخت، في حقيبة يدك، على مكتبك، فهذه الخطوة كفيلة لتذكيرك بترطيب يديك باستمرار، حيث تتعرض يديك وأظافرك لخطر أن تصبح هشة إذا جفت، ولا تنسي ترطيب أظافرك أيضاً كل ما رطبت يديك.


- استخدمي المكونات المناسبة لترطيب بشرتك
تدعو درجات الحرارة المنخفضة إلى اختيار الأفضل في المكونات المرطبة لضمان بقاء بشرتك اليدين والأظافر ناعمة وقوية طوال فصل الشتاء، ابحثي عن المكونات التي تساعد على استعادة حاجز جلدك الطبيعي. والتي تحتوي على سيراميد - مركب دهني - وأن تكون غنية وسميكة لاختزان الرطوبة لأكبر مدة ممكنة.



- تجنبي استخدام المواد القاسية على اليدين والأظافر
عند اختيارك لمرطب اليدين والأظافر تحققي من خلوها من كل من البارابين أو الكحول أو العطور، والتي يمكن أن تتسبب تلف بشرة يديك وأصابعك. أما بالنسبة للأظافر، اختاري مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون الذي يضعف أصابعك ويزيد من تقصف وخشونة أظافرك في الشتاء.

- لا تفرطي في تنظيف يديك في الشتاء
هل تعلمين أن الإفراط في غسل اليدين يمكن أن يسبب الجفاف للبشرة. صحيح بأن اليدين قد تفرزان البكتيريا الصغيرة التي تدعى الميكروبات ولكنها قد تساعد في حماية جلدنا، حيث يقول الدكتور ويتني بو، طبيب الأمراض الجلدية الشهير بأن الإفراط في تنظيف الجلد يمكن أن يؤذي هذه البكتريا المفيدة للجلد، و في أي وقت تشعرين فيه أن بشرتك باتت جافة وهشة بعد التنظيف يعني ذلك بأنك تقتل بعض من البق الجيد."قد قتلت بعض البكتريا المفيدة، ولذا حافظي على غسل اليدين بشكل متوازن من أجل الحفاظ على البكتيريا المفيدة.


- ارتدي ملابس مناسبة لحماية يديك وأظافرك
يساعد ارتداء الملابس الواقية مثل القفازات على منع جفاف جلد يديك وأظافرك عند التعرض للظروف البيئية الباردة والقاسية. وكذلك ارتدي أحذية مناسبة لحماية أظافر قدميك أيضاً، فإذا كانت الأحذية ضيقة للغاية ، فقد يكون لها عواقب سلبية على أظافرك، وبشكل عام ننصحك بمنح أصابع قدميك بعض المساحة حتى تتمكن من التنفس حتى لو كنت ترتدين القفازات.

- قشري يديك مرة في الأسبوع على أقل تقدير

يساهم تقشير الجلد الميت في تخليصك من الطبقة الخارجية المتقشرة والجافة وحصولك على خلايا بشرة ناعمة ومتجددة، ولذا احري على تقشير يديك مرة أو مرتين في الأسبوع فالنتيجة أكثر من رائعة.

اتبعي طرق العناية باليدين والأظافر التي طرحناها عليك اليوم وانعمي بيدين مخمليتين وناعمتين

شاركينا افكارك