ماسك الكركم لتفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ماسك الكركم لتفتيح البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء



يُعد ماسك الكركم من أكثر الوصفات التجميلية الطبيعية فاعلية لاستعادة نضارة البشرة وترطيبها وصفائها، ولم لا وهو من أشهر المكونات الطبيعية في آسيا استخداما منذ القدم للتجميل، يتمتع الكركم بعدة خصائص جعلته فعال لتخفيف التهابات البشرة والقضاء على البكتريا، ومن أهم ما يحتوي الكركم عليه؛ مضادات الأكسدة، تعمل مضادات الأكسدة على تجديد خلايا البشرة وعلاج حب الشبابوالبثور والرؤوس البيضاء وغيرها الكثير من المشكلات التي تواجه البشرة خاصة في مرحلة الشباب، أما عند التقدم في السن فنجده يساعد بشكل كبير على حماية الوجه من الشيخوخة والتجاعيد وعلامات التقدم في السن الأخرى مثل ظهور البقع الداكنة والتصبغات الجلدية، ونظرا لكل تلك الخصائص التجميلية والعلاجية التي يتمتع بها الكركم؛ قام متخصصي التجميل بعمل العديد من الوصفات الطبيعية التجميلية التي تعتمد على الكركم كمكون أساسي لها وذلك للاستفادة من فوائد الكركم للبشرة.


وفيما يلي سنقوم بعرض العديد من وصفات ماسك الكركم المعتمدة والمُجربة للبشرة.

ماسك الكركم للقضاء على التصبغات والبقع الداكنة

قومي بخلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من عصير الليمون، وضعيها على البقع الداكنة أو التصبغات لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر، يمكنك أن تكرري تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الكركم للتخلص من الشعر الزائد بالوجه

قومي بخلط مقدار متساوي من كل من الدقيق الأبيض وبودرة الكركم والماء حتى تحصلين على عجينة متجانسة وناعمة، بعدها قومي بفردها على الوجه لمدة تتراوح بين 10: 15 دقيقة، للحصول على النتائج المرجوة لابد من تكرار تلك الوصفة مرة أسبوعيا.

ومن ناحية أخرى نجد أن تلك الوصفة الطبيعية ملائمة أيضا للتخلص من علامات التمدد بالجلد والتي تنتج عن زيادة الوزن وخسارته بشكل مفاجئ.

ماسك الكركم والحمص لعلاج حب الشباب

قومي بخلط ملعقة كبيرة من بودرة الكركم وبودرة الحمص وعصير نصف ليمونة وملعقة من الماء، ثم قومي بوضع الماسك على وجه نظيف وجاف لمدة 15 دقيقة، واتركيه حتى يجف تماما ثم قومي بفركه جيدًا وغسله بالماء الفاتر، سيخلصك هذا الماسك من حب الشباب وآثاره ليترك الوجه

ماسك الكركم للتخلص من إفرازات البشرة الدهنية

قومي بخلط ملعقة من البيكنج بودر مع ملعقة من الماء ونصف ملعقة من بودرة الكركم خلطًا جيدًا، يتم وضع المزيج على البشرة النظيفة وتركه لمدة 5 دقائق، ثم قومي بالتدليك بأطراف الأصابع، وبعدها قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر للتخلص من الإفرازات الدهنية المزعجة.

ماسك الكركم والأفوكادو

اخلطي ملعقة من الأفوكادو البيوريه وملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من بودرة الكركم، ضعي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق كاملة حتى يجف، قومي بغسل الوجه جيدا، ستلاحظين أن هذا المزيج يزيد من نضارة البشرة ونقائها.

ماسك الكركم وخشب الصندل

قومي بخلط كل من ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل مع نصف ملعقة من بودرة الكركم ثم ضيفي ملعقتين من العسل الأبيض، بعد خلط المكونات جيدًا؛ قومي بوضعه على الوجه والرقبة واتركيه لمدة تتراوح بين 10: 20 دقيقة، ستلاحظين أنه يكسب الوجه نضارة وترطيب عالي بفضل تقشير طبقة الجلد الميت والداكن.

خليط الكركم والصبار لتهدئة الحروق البسيطة

يتميز الكركم بأن له خصائص مطهرة تجعله مضاد للبكتريا والجراثيم، عند حدوث حرق بسيط ومفاجئ يمكنك تطبيق خليط من بودرة الكركم وجل الصبار الطبيعي ووضعه مباشرة على مكان الإصابة ليعمل بدوره على تهدئة الحرق والالتهاب وتطهير المكان المصاب.

ماسك الكركم والنشا للتخلص من الرؤوس السوداء

قومي بخلط كل من ملعقة من النشا وملعقة من بودرة الكركم وملعقة أخرى من الحليب وملعقة من زيت الزيتون النقي، قومي بوضع المزيج على وجهك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وذلك للحصول على أفضل النتائج، بعدها قومي بغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، ستلاحظين أن وجهك يبدو نظيفا ونقيا وخالي من الشوائب والرؤوس السوداء.

احتياطات لابد من مراعاتها قبل البدء في وضع ماسك الكركم
يمكن أن تكتسب أظافرك لون أصفر بسبب تطبيق ماسك الكركم باليد، لذا قومي باستخدام القفازات الشفافة أو الفرشاة الخاصة بوضع الوصفات الطبيعية.
للحصول على أفضل النتائج لا بد من استخدام جهاز البخار وذلك لفتح مسام الوجه والتخلص من الشوائب والجلد الميت بالكامل.

شاركينا افكارك