كيف اعتني بشعري ؟ اليك هذه النصائح - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف اعتني بشعري ؟ اليك هذه النصائح

طلب  تبيان امين 😘

شعرك هو عنوان جمالك، فيجب ان تعتني به جيدا لكي تتالقي. وعليه نقدم لك سيدتي بعض النصائح و الارشادات، الواجب اتباعها لتحصلي على الشعر الذي تحلمين به. سوف نقدم اليك بعض النصائح حول كيفية العناية الصحية والسوية لتحصلي على شعر صحي كثيف لامع ومتألق.

كيف اعتني بشعري ؟ اليك هذه النصائح

بداية دائما ما نركز سيدتي على الغذاء، لانه هو المصدر الوحيد الذي سيمنح شعرك القوة واللمعان. ونركز على الحميات الغذائية الغنية بالالياف والفيتامينات والحديد. على سبيل المثال الخضروات الورقية كالسبانخ والبروكلي والبقوليات كالفاصولياء والعدس التي تحتوي على نسب عالية من الحديد. وفيتامين أ الذي يحمي شعرك من التقصف ويجعله لامع مشرق وكثيف.

ثانيا سنركز على طريقة تمشيط شعرك، لان هذا سبب مهم في ظهور شعرك بمنظر لائق، يجب ان تختاري مشطا خشبيا عريض الاسنان وتمشطي شعرك بحنية، لان المشط بطريقة قاسية قد يعرض بصيلات شعرك الى الانسلاخ، وبالتالي يتاثر الشعر ويصبح متقصف وجاف وخالي من النعومة والحيوية . بذا احرصي على تمشيط شعرك بطريقة صحيحة كي لا تخسريه.

ممنوع تمشيط شعرك وهو مبلل

ان تمشيط شعرك وهو مبلل، قد يعرضه الى التلف والسقوط، مما يؤدي الى جعل شعرك خفيف ويفقد كثافته، لذا تاكدي تماما انه جاف كليا ثم قومي بتمشيطه . كما يجب الابتعاد تماما عن مجفف الشعر الذي يضر الشعرة ويفقدها زيوتها الطبيعية، خصوصا بعد غسل الشعر مباشرة.

الامتناع من التعرض للحرارة العالية

ننصحك سيدتي بالابتعاد عن تعريض شعرك الى درجة حرارة عالية مما يؤثر سلبا على شعرك، و بالتالي يعرضه للتقصف والبهتان.

الابتعاد عن شد الشعر

لاتشدي شعرك كثيرا لان الشد المطول للشعر يعرضه الى ثعلبة الشد وسوف تعرضين شعرك الى التساقط وخاصة من الامام. سوف تلاحظين مع مرور الوقت فراغا في الجزء الامامي من الشعر، وهذه الظاهرة تدعى ثعلبة الشد، وقد تحتاجين الى صرف مبالغ باهظة لاعادة الشعر الذي فقدتيه من الشد الزائد. فاحرصي على ابقاء شعرك منسدل لان ذلك سوف يبقيه كثيفا.

اختيار الشامبو المناسب

يجب ان تحرصي سيدتي على اختيار الشامبو المناسب ومن الافضل ان يكون مصنوع من مواد طبيعية، كالبيض المغذي للشعر الباهت والليمون للشعر الدهني والملئ بالزهم لتعديل حموضة الشعر والحد من الافرازات الزائدة في الشعر الدهني.

لا تكثري من غسل شعرك كثيرا

لا يجب غسل الشعر اكثر من مرتين في الاسبوع، لان ذلك قد يعرضه للجفاف وفقدان زيوته الطبيعية، التي تحميه من التقصف والبهتان فلا ننصحك سيدتي ابدا بغسل شعرك اكثر من مرتين في الاسبوع لتحافظي عليه وعلى رطوبته.

قللي من الصبغات

ان صبغ شعرك لفترات متكررة وطويلة تفقده الرطوبة والليونة كما انها تسرع تعرضك الى الشيب المبكر لذا ننصحك سيدتي التقليل من الصبغات لانها تحتوي على مواد كيميائية بنسب كبيرة التي تضر شعرك وصحتك واستبدالها بصبغات طبيعية كالحناء وغيرها من المواد الطبيعية التي تفيد شعرك بدلا من ان تضره،

وفي الاخير نتمنى ان نكون قد افدناك سيدتي بهته النصائح، كما تعودنا دوما أن نقول لك سيدتي احتضني الطبيعة وكوني جميلة دائما من الطبيعة، وابتعدي عن المواد الكيميائية التي تضر جمالك وصحتك بدلا من ان تنفعك.

شاركينا افكارك