كيف تعتنين ببشرتك في سن الثلاثين - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تعتنين ببشرتك في سن الثلاثين


كيف تعتنين ببشرتك في سن الثلاثين؟ سؤال يراودك بكل تأكيد بعد تعديكِ سن الثلاثين، لتبقيّ محافظة على جمالك ورونقك وشبابك، فما هي الطريق الصحيحة لذلك؟ تابعي معنا.


البشرة في سن الثلاثين

بعد سن الثلاثين تبدأ البشرة بالتغير وتظهر عليها الكثير من المشاكل مثل الهالات السوداء والتصبغات والتجاعيد العميقة وغيرها، كل ذلك يحدث بسبب التغير الهرموني الذي يحدث في هذه المرحلة، حيث أن هرمون النمو ينقص بكمية معينة في سن الثلاثين، إضافة إلى تغير نمط الحياة.

تنظيف البشرة الأمثل في سن الثلاثين

تتغير طبيعة البشرة من العادية إلى الدهنية، لذا يجب تنظيفها مرتين على الأقل خلال اليوم، وينصح باستخدام غسول طبي يناسب نوعية البشرة.

ترطيب البشرة الأمثل في سن الثلاثين

تفقد البشرة ترطيبها الطبيعي بعد سن الثلاثين، لذا يجب من كل بد استخدام نوع مرطب ممتاز بعد تنظيف البشرة، حيث أن المسام تكون مفتوحة، والبشرة جاهزة لاستقبال المرطب وامتصاصة بأفضل طريقة، لكن يجب مراعاة اختيار نوعية كريم المرطب الماسبة، حيث أن البشرة الجافة يناسبها المرطب السميك الذي يحتوي على زبدة الشيا وزبدة الكاكاو، أما البشرة الدهنية فيفضل ترطيبها باستخدام جل الصبار.



نصائح للعناية بالبشرة في الثلاثين


استشيري طبيب الجلدية الخاص بك بمنتجات العناية الخاصة بك وضرورة تغييرها لتتناسب مع عمر بشرتك، وأهم هذ الكريمات التي تحتاجها بشرتك في هذا العمر هي التي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C وحمض الهيالورنيك والغليكوليك لأن هذه المحتويات كفيلة بالوقوف بوجه التجاعيد وترطيب بشرتك أيضاً. وكذلك ابدئي بتطبيق الكريمات الليلية والكريمات الخاصة بمنطقة العينين.
اتبعي نظاماً غذائياً صحياً متوازناً غنياً بالفيتامينات والمعادن والألياف في سن الثلاثين فالوجبات الجاهزة والسريعة والمليئة بالدهون التي كنت تتناولينها أيام الجامعة والعشرينات لن تساعدك كثيراً في الحفاظ على بشرة شابة وجسم ممشوق كالسابق. 
زيدي كمية الماء التي تشربينها في اليوم عن ما كنت تشربينه في العشرينات لترطيب بشرتك وجسمك من الداخل واستخراج السموم من الجسم.
احصلي على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل يوم واختاري وسادة ناعمة من الحرير أثناء النوم لتكون لطيفة على بشرة وجهك. 
مارسي الرياضة من اليوم حتى لو لم تقومي بهذا الأمر من قبل فهي كفيلة بمساعدتك على شد بشرة جسمك وتخليصه من السموم وكما تساعد على حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة مما يعطي البشرة نضرة وجاذبية يصعب تعويضها بأي طريقة أخرى. 
قللي من استخدام المكياج عند الخروج من المنزل لما ينشأ عنه من أضرار على بشرتك وزيدي من اهتمامك ببشرتك بدلاً من ذلك يتكوني متألقة على الدوام مع أو من دون مكياج.
تجنبي استخدام الماء الساخن واستعيضي عنه بالماء الفاتر ومن ثم البارد.
ابتعدي عن التوتر والقلق، حيث أثبتت دراسة علمية ألمانية بأن التعرض للضغط العصبي يؤدي إلى إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يتسبب في التأثير على صحة وسلامة ضغط الدم والسكري وبشرة الجسم، وإن إفراز هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة. لذا دعي القلق وابدئي توجيه طاقاتك في سبيل العناية ببشرتك. 
دلكي بشرة وجهك ورقبتك باستمرار لحمايتها من التجاعيد وزيادة ضخ الأكسجين للبشرة وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين، وكذلك قومي بوضع القليل من زيت اللافندر على راحة يديكِ، وابدئي بتدليك منطقة الوجه بداية من الرقبة بعكس اتجاه الجاذبية الأرضية وهذه الطريقة من أفضل طرق العناية بالبشرة في الثلاثين لأنها تقلل من ترهل البشرة، ومن ثم ابدئي بوجهك من الذقن وقومي بحركات دائرية ومن ثم الخدين مع محاولة شد البشرة باتجاه الخارج ناحية الأذنين، واستمري في التدليك لمدة 5 دقائق متواصلة، قومي بهذه العملية بشكل يومي.


ماسكات لنضارة الوجه في سن الثلاثين

ماسك البيض وخشب الصندل للتخلص من الخطوط في سن الثلاثين

يعتبر هذا الماسك من أفضل ماسكات العناية بالبشرة في سن الثلاثين بينما يعمل بياض البيض على شد البشرة يأتي خشب الصندل ليعزز المهمة داتها ويخلصك من الشوائب، ولذا اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من خشب الصندل ومن ثم وزعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك الملفوف مع دقيق الأرز للعناية بالبشرة الثلاثينية

أوراق الملفوف من أفضل العوامل الطبيعية التي تساعد على مكافحة التجاعيد وشد البشرة لأنها تحتوي على كمية وافرة من فيتامين Aو C كما أنها تحوي على إندول 3 كاربينول الذي يعتبر مضاد أكسدة قوي وبالتالي يعمل على إزالة السموم من الجسم لتنعكس على نضارة وشباب البشرة. كما يعمل الأرز على تفتيح الأماكن الداكنة في البشرة والتي تعتبر من أكثر أعراض التقدم بالسن للبشرة. ولتحضير هذه الوصفة قومي بخلط ورقة من الملفوف في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من الأرز المطحون وزيت اللوز المر أو زيت اللافندر. ضعي الخليط على وجهك حتى يجف تماماً واشطفيه جيداً بالماء الفاتر. إن كانت بشرتك دهنية، تجنبي إضافة الزيت.

شاركينا افكارك