تمارين ضرورية تحتاجها كل سيدة بعد الولادة.. تعرّفي عليها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تمارين ضرورية تحتاجها كل سيدة بعد الولادة.. تعرّفي عليها!



بعد الحمل والولادة، لا تستطيع العديد من النساء الاهتمام بصحتهن وسط انخراطهن في رعاية أطفالهن، ولكن كل سيدة بعد الولادة بحاجة إلى التركيز على صحتها حتى تتمكن من الاعتناء بطفلها، سواء أكان ذلك من خلال اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة.

وفيما يتعلق بممارسة الرياضة، يجب توخي الحذر لضمان عدم إجهاد الجسم، كما يوصى بالانتظار لمدة 6 أسابيع بعد الولادة سواء القيصرية أو الطبيعية لبدء التمارين.

وفيما يلي نقدم لكِ من مجلة "ذا هيلث سايت" تمارين ضرورية تحتاجينها:

المشي

من التمارين الأساسية لكل سيدة بعد الولادة؛ إذ يساعد على ضخ الدورة الدموية وحرق الدهون والسعرات الحرارية، ويُنصح بالبدء بمسافات صغيرة ثم زيادة المسافة والسرعة تدريجيًا.

تمارين كيجل

تساعد تمارين كيجل في تقوية عضلات منطقة قاع الحوض وتمنع حدوث حالة هبوط الرحم.


تمارين إمالة الحوض

ستساعدك على تقوية عضلات البطن وتخفيف آلام الظهر، وكل ما تحتاجينه هو الاستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيكِ وشد عضلات المعدة والفخذ لإمالة الحوض، وذلك أثناء بسط ظهرك على الأرض، مع الثبات على هذا الوضع لمدة 2-3 ثوان، واحرصي على عدم ثني ظهرك أو ارتخاء بطنك أو الدفع بقدميكِ.

دوائر الكاحل

حركي كاحليك في 10 دوائر في اتجاه عقارب الساعة، ثم كرري التمرين عكس اتجاه عقارب الساعة. كرري التمرين 3-5 مرات أثناء الجلوس أو الاستلقاء.

السباحة

أي تمرين مائي بما في ذلك السباحة يكون لطيفًا على المفاصل، فالسباحة تمرن مختلف عضلات الجسم ومريحة، كما أنها تعزز اللياقة القلبية الوعائية.

هذا بالطبع عليكِ استشارة طبيبك قبل الشروع في أي روتين رياضي أثناء أو بعد الحمل.

شاركينا افكارك