طريقة العناية بالشعر الخشن مع هذه النصائح لتعتني به - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طريقة العناية بالشعر الخشن مع هذه النصائح لتعتني به




ان الشعر الخشن يعتبر من اصعب انواع الشعر اذ يحتاج الى الكثير من العناية وكذلك، تحتارين بشأن التسريحات والقصات التي يمكن ان تناسبه وتخفف من خشونته. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

نصائح للعناية بالشعر الخشن

1- طريقة العناية بالشعر الخشن


ان العناية بالشعر الخشن يتطلب منك ان تتقني تحضير بعض الخلطات التي تعيد اليه حيويته، لذلك نقدم لك الخلطات التالية:

1- خلطة البيض وزيت الخروع: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الخروع وملعقة من عصير الليمون. طبقي المزيج على شعرك مع الحرص على تدليك فروة رأسك وفطيه بمنشفة واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر المضاف اليه بضع قطرات من عصير الليمون.

2- خلطة زيت الزيتون والعسل: امزجي ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.طبقي المزيج على شعرك ودلكي فروة رأسك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

3- خلطة الموز وزيت اللوز: ان زيت اللوز يعتبر من افضل الزيوت المرطبة لفروة الرأس وتساعد على تنعيم شعرك الخشن. لذلك، قومي بهرس موزة واحدة واضيفي اليها ملعقة من زيت اللوز ودلكي فروة رأسك به من الجذور حتى الاطراف واتركيها لمدة ساعة قبل غسلها بالماء والشامبو.

4- خلطة الافوكادو والزبادي: تحتوي الافوكادو على زيوت تساعد على ترطيب الشعر، لذلك، اهرسي ثمرة افوكادو واحدة واضيفي اليها ملعقتين من الزبادي وملعقة من حليب جوز الهند. طبقي الخليط على شعرك قبل ساعة من الاستحمام ثم اشطفيه جيداً بالماء الفاتر والشامبو.

5- أوراق البقدونس: قومي بغلس بضع اوراق من البقدونس في القليل من الماء لمدة خمس دقائق. تختلف كمية الماء لحسب طول الشعر. اضيفي اليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من الجليسرين. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

2- قصات للشعر الخشن





اختاري قصة الشعر القصير جداً مع الغرة الجانبية.
الشعر الطويل المدرج


تمنحك قصة الشعر الطويل المدرج اطلالة حيوية.
الشعر القصير المميز


اختاري قصة الشعر القصير المميزة بتدرجاتها الجذابة.
قصة الشعر المتوسط الطول


من القصات التي تمنح حيوية لشعرك الخشن قصة الشعر المتوسط الطول.

من الضروري ان تحرصي على اختيار قصة الشعر التي تتلاءم مع شعرك الخشن والتي تمنحه حياة وحيوية وتخفف من خشونته، لذلك، ننصحك بالاختيار من قصات شعر خشنالتالية:

1- قصة الشعر القصير جداً: اختاري قصة شعر خشن قصير ان كنت امرأة جريئة فهذه القصة هي الخيار الانسب لصاحبات الشعر الخشن وخصوصاً انها تضفي حيوية ورونقاً خاصاً على مظهرك مع الغرة الجانبية. لذلك، لا تترددي في اختيار قصة شعر خشن قصير.

2- الشعر الطويل المدرج: ان كنت من محبات الشعر الطويل وتعانين من شعرك الخشن فلا بد من اختيار فيمكنك ان تختاري قصة شعر خشن طويل مع التدرجات التي تساعد في التخفيف من خشونته وتمنحه لمسة حيوية.

3- الشعر القصير المميز: هذا الشعر القصر يناسب صاحبات الوجه الطويل او البيضاوي ويمكنك اعتماده مع الغرة الجانبية او اعتماد تسريحة الشعر المموج التي تزيد اطلالتك عصرية وتميزاً.

4- قصة الشعر المتوسط الطول: تندرج هذه القصة ضمن اطار القصات الاكثر رواجاً لهذا الموسم وهي تتلاءم مع مختلف اطلالتك خصوصاً في حال قررت اعتماد تسريحة الشعر المموج معها. إذاً، بعد ان تعرفت على قصات شعر خشن، اي منها سوف تختارين؟
3- تسريحات للشعر الخشن
تسريحة الضفيرة


اجمل تسريحة يمكنك اعتمادها لشعرك القصير الخشن.
تسريحة الكعكة المرتفعة


اعتمدي تسريحة الكعكة المرتفعة الانيقة.
تسريحة رومانية ناعمة


ان الشعر الخشن هو من اكثر انواع الشعر التي يمكن ان تجدي لها تسريحات للشعر الخشن تتلاءم معه. لذلك، ننصحك بالاختيار من تسريحات شعر خشن التالية:

1- تسريحة الضفيرة: ان كنت تعانين من شعر خشن طويل فان تسريحة الضفيرة تليق بشعرك الخشن وتتناسب مع مختلف اطلالاتك اليومية، سواء باعتمادها اعلى الشعر عند الغرة او باعتماد الضفيرة بمختلف اشكالها على كامل الشعر، لتكون اطلالتك محط الانظار وهي تعتبر من اروع تسريحات للشعر خشن.

2- تسريحة الكعكة المرتفعة: أيضاً من تسريحات شعر خشن، يمكنك ان تختاري هذه التسريحة هي الاسهل تطبيقاً ويمكنك اعتمادها في يومياتك كما في سهراتك وهي تمنحك لمسة انيقة وجذابة مع الرفعة الكاملة التي تبرز جمال وجهك.

3- تسريحة ذيل الحصان: ان كنت محبات الاطلالة الطبيعية غير المتكلفة ولتسريح شعر خشن، فيمكنك ان تختاري تسريحة ذيل الحصان عبر رفع الشعر الى الخلف وشده جيداً وهكذا ستحصلين على اجمل تسريحات للشعر خشن.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تسريح شعر خشن وطريقة عمل احلا تسريحات للشعر الخشن، اي منها ستختارين؟
4- نصائح للعناية بالشعر الخشن

ان الاهتمام بالشعر الخشن لتتمتعي باطلالة حيوية وتتخلصي من جفافه، يتطلب منك ان تتنبهي الى الامور التالية خلال يومياتك:

1- عدم غسل الشعر يومياً: الابتعاد عن غسل الشعر يومياً بشكل متكرر فذلك يؤدي الى جفافه لان الزيوت التي تفرزها فروة الرأس مهمة جداً للحفاظ على رطوبته وتغذيته.

2- استخدام البلسم بانتظام: احرصي على تطبيق البلسم بعد الاستحمام على شعرك وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق يساعد على تنعيم الشعر واحرصي على عدم تعريضه للتيارات الهوائية بعد الاستحمام.

3- تسريح الشعر: عند قيامك بتسريح عرك، احرصي على ان تبدأي من الاسفل حتى يستسرسل وتتخلصي من العقد ثم انتقلي تباعاً نحو الاعلى. بهذه الطريقة تتجنبين تكسر الشعر.

4- تدليك فروة الرأس: احرصي على تدليك فروة رأسك يومياً على الاقل لمدة 5 دقائق لتساعدي على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحافظي على صحة شعرك وتمنحيه حيوية وجاذبية.

شاركينا افكارك