١٠ خطوات إذا قمت بها باستمرار ستتجنبين جفاف البشرة إلى الأبد - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

١٠ خطوات إذا قمت بها باستمرار ستتجنبين جفاف البشرة إلى الأبد



ملمس البشرة الجاف والباهت من أكثر الأمور التي نكرهها نحن الفتيات، ونتمنى لو لا تحدث أبداً. بعد قراءات عديدة في طرق علاج جفاف البشرة خرجنا لك بأشهر ٨ خطوات إذا اتبعتيها باستمرار ستضمن لك عدم حدوث جفاف البشرة إلى الأبد. ضيفيها لعاداتك اليومية وراقبي النتيجة بنفسك!

١- قللي فترة الاستحمام بحيث لا تزيد عن ١٠ دقائق، واستخدمي فيها الماء الفاتر بدلا من الساخن، واستعيني بصابون ملطف عالي الجودة يحتوي على مادة الجلسرين أو البابونج لتنظيف البشرة. الصابون القاسي من أهم أسباب حدوث جفاف البشرة.

٢- استخدمي لوفة ناعمة أثناء دعك البشرة بالصابون، وأيضا منشفة ناعمة الملمس أثناء تجفيف البشرة دون المبالغة فى تدليك الجلد بها لتجنب الجفاف الزائد والتهاب البشرة.

٣- بعد الاستحمام مباشرة، وزعي زيت جوز الهند أو الكريم المرطب على بشرتك، فالبشرة الرطبة تكون أكثر قدرة على امتصاص المرطبات والاحتفاظ بها لفترة طويلة مما يجنبك المظهر الجاف لبشرتك.

٤- توقفي عن استخدام منتجات العناية بالبشرة الغنية بالكحول والعطور والألفا هيدروكسين لأنها تزيد من احتمالية جفاف البشرة، واستبدليها بمنتجات تحتوي على عناصر طبيعية ولطيفة على البشرة.


٥- تجنبي ارتداء الملابس الخشنة أو الصوفية على الجلد مباشرة واستبدليها بالملابس القطنية أو الناعمة. واستخدمي أيضا منظفات الملابس التي لا تسبب حساسية حيث يكون مدون عليها كلمة: Hypoallergenic.

٦- احرصي دائما على وضع الصن بلوك أو الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الذهاب للخارج لحماية بشرتك من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية. فالتعرض المستمر للشمس يخلص البشرة من المرطبات الموجودة بها فيسبب جفافها.

٧- اشربي ثلاثة لترات من الماء يومياً، وحافظي على نظام غذائي متوازن واكثري من تناول الفاكهة والخضراوات والسلمون والشوكولاتة الداكنة والأطعمة الغنية بالبروتينات والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الطبيعية وفيتامين C وفيتامين A وفيتامين E والتي تعمل كمضادات للأكسدة.


٨- لتجنب جفاف القدم، اعدي لها حمام مرطب ليلا كالتالي: اغسلي قدميك جيداً وضعي عليها فازلين أو كريم مرطب قوي ثم ارتدي جورب قطن سميك حتى الصباح. يمكنك القيام بهذه الخطوة مرة أو مرتين في الأسبوع لتجنب تشقق وجفاف البشرة.

٩- مارسي التمارين الرياضية بانتظام والتي ستقوم بدورها بتنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة.

١٠- احرصي على ارتداء قفازات اليدين أثناء القيام بالأعمال المنزلية خاصة التنظيف وغسل الصحون لحمايتها من التقشف والجفاف.

شاركينا افكارك