تقوية الأظافر وصفة طبيعية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تقوية الأظافر وصفة طبيعية



لأن الإستمتاع بأظافر طويلة قوية بالتأكيد تضيف إلي جمال يديك، ولأن النمو الصحي للأظافر ينعكس علي حالتك الصحية تحتاج إلي الأهتمام بها من خلال مجموعة من الخطوات :

1.تقوية الأظافر بقشر البيض :

يتجاهل معظم الأشخاص مدي أهمية قشر البيض في الوصفات المنزلية ويتم رميه بعيداً بعد تناول الجزء الداخلي بإعتبار أنه عديم الفائدة . ومع ذلك، فإن قشر البيض مفيد جداً لأنه يستخدم بإعتباره واحداً من العلاجات المنزلية اللازمة لتطويل الأظافر لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم، الحديد والبروتين و والمعادن مثل المغنسيوموالبوتاسيوم. هذه العوامل تساعد علي تقوية الأظافر أيضاً ومنعها من التلف وإليك طريقة إستخدام قشر البيض :

طحن قشر البيض ثم وضعه في الخلاط وإضافة اللوز والبقان وبذور الكتان إلي الخلاط الكهربائي لمزجها بعناية مع المسحوق. أخذ معلقة صغيرة من المسحوق مع الحليب الدافئ كل صباح . يفضل إستخدام هذه الطريقة لمدة شهر واحد للحصول علي أظافر أطول .


2. الثوم لتقوية الأظافر :

الثوم من العناصر الغذائية التي تستخدم علي نطاق واسع في الوجبات الغذائية ولعلاج الكثير من المشاكل الصحية بسبب أن له خصائص مضادة للألبرتوزوال والأثار المضادة للميكروبات ومكافحة الورم . ومن المعروف أنه يمكنك إستخدامه في تطويل الأظافر في المنزل . فهو يحمي أظافرك من العدوي بسبب خصائصه المضادة للبكتريا والفطريات ويفر لك أظافر طويلة ويحفز النمو المباشر للأظافر.

تقطيع الثوم إلي نصفين وفرك الأظافر بالثوم ويفضل تركه لبضع دقائق حتي تتمكن الاظافر من إمتصاصه . أو عمل مزيج من الثوم للحصول علي عجينة وتطبيقها لمدة 5 دقائق بمجرد تطبيق هذا العلاج لمدة إسبوع واحد تتمكن من الحصول علي أظافر طويلة .


3. تقوية الأظافر بفيتامين هـ :

يعتبر فيتامين هـ عامل رئيسي لصحة الأظافر والشعر وجعل أظافرك تنمو بشكل أطول . يمكنك إستخدام فيتامين هـ بإعتباره واحد من العلاجات المنزلية لنمو الأظافر . تقوم الاظافر بإمتصاص فيتامين هـ بسرعة أكبر وبالتالي التحفيز علي نموها .

إضافة واحد من الزيوت العطرية مثل زيت شجرة الشاي مع فيتامين هـ ومزجهم جيداً والإحماء قليلاً عن طريق تسخين الخليط وغمس أظافرك في الخليط الدافئ ويفضل ترك الأظافر فترة طويلة .

شاركينا افكارك