تنعيم الشعر المجعد وصفات مُجربة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تنعيم الشعر المجعد وصفات مُجربة



معظمنا يستخدم العديد من المنتجات ذات العلامات التجارية المعروفة و الشامبو و السيروم لإضافة اللمعان لشعرنا. ولكن مع مرور الوقت، قد تكون هذه المنتجات مضرة أكثر مما تنفع. لذلك بدلاً من إستخدام المنتجات التجارية هذه، يمكنك تجربة بعض العلاجات البسيطة و الطبيعية لجعل الشعر ناعم و لامع و سلس.
تنعيم الشعر

1- البيض و تنعيم الشعر


ان كنتي تريدين تنعيم الشعر فقد يكون البيض أحد أفضل الأغذية التي توفر المغذيات و تاتألق لشعرك في دقائق. وذلك لأنه مصدر جيد للبروتين و الأحماض الدهنية و الليسيثين، و يساعد البيض في إصلاح الشعر التالف و الشعر الباهت و ذلك لأنه يضيف للشعر الرطوبة و اللمعان. كما أنه يجعل شعرك قوياً و سميكاً أكثر.
قم بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون و العسل حتى تحصل على عجينة ناعمة. ضع هذه العجينة على الشعر الرطب و فروة الرأس. قم بتغطية شعرك بغطاء الإستحمام لمدة 30 دقيقة، ثم قم بغسل شعرك بالشامبو و الماء البارد.
قم بضرب بيضتين معاً حتى تحصل على قوام رغوي. ثم أضف إليهم ملعقتين من زيت اللوز و نصف كوب من الزبادي. ضع هذا الخليط على شعرك و فروة رأسك. قم بتغطية شعرك بغطاء الإستحمام لمدة 30 دقيقة، ثم قم بشطف الشعر بالشامبو و الماء البارد.
إستخدم أي من علاجات البيض الطبيعية هذه مرة واحدة اسبوعياً للحصول على شعر ناعم و لامع و صحي.

ملحوظة: لا تقم بشطف شعرك بالماء الساخن بعد إستخدام قناع البيض، لأن الماء الساخن سيسبب تجلط البيض و سيكون من الصعب جداً غسل شعرك منه.

2- جوز الهند و تنعيم الشعر


كي تحققي تنعيم الشعر بشكل طبيعي فمن المهم دائماً أن تضع الزيت على شعرك بإنتظام، و ذلك للحصول على شعر لامع. و يعتبر زيت الزيتون العضوي و الغير مكرر أحد أفضل الخيارات المتاحة. حيث يساعد زيت الزيتون على إستعادة الرطوبة في الشعر الجاف و التالف، وهذا يجعله ناعماً و صحياً و لامعاً.
ضع زيت جوز الهند الدافيء على شعرك من الجذور و حتى الأطراف. قم بالتدليك لبضع دقائق ثم قم بتغطية شعرك بمنشفة أو بغطاء الإستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل. ثم قم بشطف شعرك بالماء، ثم بالشامبو و البلسم كالمعتاد.
ويمكنك إستخدامه بطريقة اخرى، و هو إضافة عدد من أوراق الكاري إلى ملعقتين من زيت جوز الهند. و تسخينها حتى تصبح دافئة. وعندما تبرد قم بتدليك فروة الرأس و الشعر بهذا الخليط. ثم قم بتغطية شعرك بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم إغسل الشعر بالشامبو.
قم بهذا العلاج مرة أو مرتين في الاسبوع، و ذلك حسب حالة شعرك. و يمكنك أيضاً إستخدام زيت الزيتون، زيت الخروع، أو زيت اللوز و إتباع نفس الخطوات.

3-المايونيز و تنعيم الشعر


لا تستغنى عن المايونيز لتحصلي على تنعيم الشعر بشكل طبيعي فهو يحتوي المايونيز على الأحماض الأمينية و البروتينات و مضادات الأكسدة التي ستجعل شعرك قوياً و ناعماً و صحياً و لامعاً.
إستخدم نصف كوب إلى كوب من المايونيز كامل الدسم حسب الحاجة و حسب طول شعرك.
ضعه على شعرك الرطب المغسول.
قم بتغطية شعرك بغطاء الإستحمام لمجة 30 دقيقة على الأقل.
إغسل شعرك بالماء البارد و الشامبو.
كرر هذا العلاج مرة اسبوعياً للتمتع بشعر رطب و لامع.

4-خل التفاح و تنعيم الشعر


يعتبر خل التفاح بلسم رائع للشعر يجعل شعرك ناعم و لامع و رطب. كما أنه يساعد على إزالة الرواسب التي تجعل شعرك يبدو باهت و غير صحي. كما أنه يساعد في علاج قشرة الرأس و الحكة في فروة الرأس و الشعر المجعد.
قم بمزج أجزاء متساوية من خل التفاح و الماء. و بعد غسل الشعر بالشامبو، قم بتدليك شعرك بهذا الخليط، و إتركه على شعرك لبضع دقائق ثم إشطفه بالماء البارد.
و يمكنك أيضاً إستخدامه بشكل آخر، إمزج ملعقتين من خل التفاح و عصير الليمون في كوب واحد من الماء. و إستخدم هذا الخليط في الشطف النهائي بعد غسل الشعر بالشامبو.
إستخدم أحد هذه العلاجات مرة واحدة فقط في الاسبوع.

5-الأفوكادو و تنعيم الشعر


يحتوي الأفوكادو عللى مواد مغذية مرطبة للشعر، و التي تتغلغل في الشعر بعمق و تغذيه. و هذا يجعل شعرك ناعماً و لامعاً. و هو أيضاً جيد للغتية للشعر الجاف و التالف.
قم بخلط الأفوكادو الناضج المهروس مع ملعقتين كبيريتين من زيت الزيتون البكر. ضع هذا المزيج على شعرك الرطب من الجذور و حتى الأطراف. قم بتغطية شعرك بغطاء الإستحمام لمدة 30 دقيقة. ثم قم بشطف شعرك بالشامبو.
يمكنك أيضاً إستخدامه بطريقة اخرى عن طريق هرس ثمرة أفوكادو ناضجة مع موزة واحدة ناضجة. ثم أضف إليهم نصف ملعقة من زيت اللوز. قم بتدليك فروة رأسك و شعرك بهذا الخليط جيداً. ثم قم بتغطية شعرك بغطاء الإستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل. ثم قم بشطف شعرك بالماء الفاتر ثم إغسله بالشامبو.
إستخدم أحد هذه العلاجات مرة أو مرتين في الاسبوع حسب حالة شعرك.

شاركينا افكارك