تكبير الثدي طبيعيا وخطوات إجراء العملية الجراحية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تكبير الثدي طبيعيا وخطوات إجراء العملية الجراحية



تكبير الثدي من الأمور التي تبحث عن كل النساء باعتباره أحد أهم مظاهر الجمال الخارجية التي تُحسن من المظهر العام للجسم، ويستعرض «ما يهمك سيدتي» خلال هذه الجولة الطرق الطبيعية التي تُساعدك على الوصول للنتيجة المطلوبة.

لن تحتاجِ إلى إجراء عمليات جراحية للحصول على ثدي ممشوق وكبير لأن هناك وصفات وطرق طبيعية ستمنحك نتيجة مميزة، ومنها: ممارسة بعض التمارين الرياضية مع تناول أطعمة معينة.

الطرق الطبيعية لتكبير الثدي

التمارين الرياضية

عليكِ سيدتي القيام بتمارين الضغط والتي تؤثر على عضلات الذراع والصدر وتُزيد من إمكانية تكبير الثدي، ويكفيكِ من 15 إلى 20 دفعة في المرة الواحدة من التمرين يوميًا للحصول على نتيجة جيدة.

ولكن لا بد من الاهتمام بوضعية الجسم أثناء التمرين حيث تكون المعدة إلى الأسفل والذراعين إلى الجانب مقابل الأرض، ومن ثم قومِ برفع الذراعين مع الجزع ولكن حافظِ دائمًا على أن تمون الركبتين مستقيمتين وضعِ أصابع قدميك على الأرض وبعدها انخفضِ بجسمك ببطئ من جديد على الأرض.

أطعمة تزيد من هرمون الأستروجين

من الطرق الطبيعية لـ تكبير الثدي تناول الأطعمة التي تُزيد من معدل ارتفاع هرمون الأستروجين، وهو الهرمون المسئول عن إفراز الهرمونات الأنثوية الخاصة بمرحلة البلوغ ولكن إنتاجه يتوقف عند عمر الـ 19 ولكن هناك العديد من الأطعمة التي تمنح جسمك هذا الهرمون منها: الجبن والفول الصويا واللبن.


ثنائية مثالية

من طرق تكبير الثدي الاهتمام بتحقيق المعادلة الصعبة وهي تناول نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية بجدية واستمرارية من أجل الحفاظ على مظهر الجسم ومساعدة الثدي على كبر حجمه.

استخدام حمالة صدر ضاغطة

هناك طريقة رائعة لشد الثدي وحعله أكثر جاذبية وهي استخدام حمالة صدر ضاغطة ومُريحة، ولا تقلقِ سيدتي من ظهور الثدي بشكل مُدبب أو مزعج ومن الممكن أيضًا إضافة حشو للحمالة من أجل زيادة الحجم، وهناك حمالات صدر من السيليكون يُمكن استخدامها وهي مثالية نظرًا لكونها غير مُبطنة.

منتجات تكبير الثدي

ومنها الكريمات التي توضع على الثدي وتضم: الكولاجين والأستروجين، وتوصلت الدراسات إلى أنها تجعل الثدي أكبر حجمًا، ولكن ننصحك دائمًا باستخدام كل ما هو طبيعي من المكونات ويلإضل النظر إلى المحتويات على العلبة من الخارج.

حشو الصدر

من الطرق الطبيعية أيضًا حشو الصدر بحثن معروفة في مراكز التجميل باسم: حقن حمض الهيالورونيك، وتستغرق مدة الحقن من 30 إلي 90 دقيقة و تتكلف بضع ألالاف من الدولارات (نعم سيدتي باهظمة الثمن إلا أن نتائجها مميزة).

الحقن بالدهون

هل سمعتِ يومًا عن استخدام حقن الدهون في زيادة حجم الثدي؟! حسنًا فإننا نُخبرك بأن هذه الحقن تُحقن في الثدي والأرداف والبطن وتُزيد من الحجم، ولكن هناك مخاطر كبيرة لهذه الحقن في تكدس الدهون.

الإبرة الكهربائية

وفي هذه الطريقة تُستخدم الإبرة الكهربائية في الوخز داخل الثدي من أجل نقل التيار الكهربائي إلى خلايا الصدر إلا أن مفعول الطريقة لا يدوم طويلًا.

خطوات عملية تكبير الثدي

التعرف على نوع الثدي

وهي الخطوة الأولى قبل إجراء عملية تكبير الثدي التعرف على نوعه والاختيار بين الحقن بالسيلكون أو المحلول الملحي (الجراح هو من يُحدد الأفضل بالنسبة لكِ سيدتي)، وفي الحقيقة فإن النوعين مكلفين ولكل منهما أعراضه الجانبية وأشهرها التسرب.

إجراء مقابلة مع الطبيب الجراح

الطبيب الجراح هو من يُقرر تفاصيل تغير حجم الثدي والشكل الذي سيُصبح عليه الثدي بعد الجراحة إلى جانب عرض نماذج سابقة لكِ قبل إجراء العملية، ولا بد أن تتحدثِ مع الجراح قبل إجراء العملية لتتعرفِ على كل كبيرة وصغيرة في تكبير الثدي إلى جانب معرفة المضاعفات والأدوية التي يجب الانتظام على تناولها.

إجراء العملية الجراحية

بعد إجراء التحاليل يُقرر الطبيب موعد وتعليمات إجراء العملية الجراحية وكيفية الحقن ووقت التعافي والشفاء، وغالبًا يُخير الطبيب المرأة في أمور التخدير وهل تُريد أن يكون المُخدر حول الحلمتين أو أسفل الصدر.

المضاعفات المحتملة للعملية
النزيف.
التندب.
نمو الخلايا السرطانية.
التأثير على الرضاعة الطبيعية.

ما يهمك سيدتي ينصحك بتدليك الثدي بعد إجراء العملية من أجل تحفيز الخلايا، ولا تغفلِ أهمية إجرائ الفحوصات اللازمة قبل إجراء العملية الجراحية لتقليل الخاطر قدر الإمكان.

خلطات تكبير الثدي

نستعرض لكِ الكثير من خلطات تكبير وشد الثدي ومنها: خلطة الدقيق والخل – خلطة الحلبة – خلطة الشمر

خلطة حبوب الشمر

من أكثر خلطات تكبير الثدي تأثيرًا هي خلطة حبوب الشمر عن طريق وضع زيت السمك في مقلاة النار وإضافة ملعقتين من بذور الشمر عليها ويجب تركها إلى أن تصل لدرجة اللون الأحمر ومن ثم إطفاء النار وتصفية المزيج، أما عن الاستخدام فيكون من خلال تدليك الثديين وترك الخلطة لمدة 45 دقيقة ثم الغسل بالماء الدافئ.. التكرار يوميًا.


خلطة دقيق القمح والخل

يتم تحضير الخلطة عن طريق وضع القمح والخل في وعاء نظيف وبكميات متساوية من أجل الحصول على معجون ذات قوام مميز يُمكن استخدامه، أما عن الاستخدام يكون عن طريق وضع المعجون على الثدي بشكل دائري والتدليك بشكل جيد ومن ثم ترك المعجوم لمدة 50 دقيقة حتى يُمتص بالكامل وبعدها قومِ بغسل الثديين بالماء الدافئ.. التكرار يكون 4 مرات أسبوعيًا.


خلطة الحلبة

وضع بذور الحلبة في وعاء مع إضافة الماء بكمية قليلة من أجل الحصول على عجينة لها قوام ولكن لينة بعض الشئ، أما عن طريقة الاستخدام فتكون بوضع العجينة على الثديين مع التدليك جيدًا لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسلهما بالماء.. التكرار يوميًا للحصول على نتائج مميزة.

شاركينا افكارك