طريقة عمل ناجتس الخضار - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طريقة عمل ناجتس الخضار



مكونات الخليط :

1كوب بازلاء .
1/4 معلقة ملح .
1/2 معلقة صغيرة فلفل أسود .
1 معلقة ثوم مفروم .
القليل من الكمون .
1/2 صودا الخبز .
زيت للقلي .

خطوات عمل ناجتس الخضار :

في حالة إستخدام الخضروات المجمدة إتركيها لساعة علي الأقل قبل الإستخدام أما إذا كانت طازجة و يفضل إستخدام الطازجة قومي بتقطيعها علي الفور و تجهيزها .

قومي بهرس البطاطس و ضفي الخضار و التوابل معاً و البدء في تكشيل العجين و لكن قبل تشكيله تذوقي طعمة لمعرفة إذا كان بحاجة إلي التوابل أم لا . يمكنك في هذه الخطوة إضافة 2 ملاعق من الجبن الشيدر المبشورة إلي خليط البطاطس .

قومي بتكشيل الخليط إلي كرات متوسطة الحجم .

خطوات عمل الخليط :
وجبة خفيفة لعمل ناجتس الخضار مع نكهة الحمص 5
وجبة خفيفة لعمل ناجتس الخضار مع نكهة الحمص 6
وجبة خفيفة لعمل ناجتس الخضار مع نكهة الحمص 7

تسخين المقلاة بزيت القلي في 320 درجة فهرنهايت .

ضفي مكونات الخليط الموجودة معك و غمس كرات العجين الموجودة معك بداخلها جيداً .

في هذه الخطوة ، ضعي كرات الخضار في الزيت بيديك و الطهي لمدة 1 أو 2 دقيقة حتي يتحول لونها إلي اللون الذهبي و حتي تذوب الجبنة .

و الأن يمكنك تقديمها و الإستمتاع بتناولها ..

ملحوظة يمكنك زيادة كمية البطاطس المهروسة التي يمكنك إضافتها و أيضاً فتات الخبز للخليط .

لماذا قمنا بإختيار هذه الوصفة ؟

قمنا بطرح وصفة ناجتس الخضار ، و ذلك لأن الخضروات تحتوي علي المزيد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها و ذكرت التقاير الصحية بأنه بزيادة تناول الخضروات تزداد الفوائد الصحية التي تمتع بها . لذلك ينصح بإستهلاك 2 – 6 أكواب من الخضروات الطازجة كل يوم . و أيضاً تأكد من تناول 4 – 5 أنواع مختلفة من الخضروات لإحداث المزيد من التنوع في النظام الغذائي .و إليك فوائد الخضار بالتفصيل :
فوائد تناول الخضروات :

تحتوي علي كمية عالية من الماء :

الخضروات بطيبعة الحال تمتلك محتوي عالي من المياه و السبب وراء ذلك أنها خالية من الدهون و تحتوي علي كمية منخفضة من السعرات الحرارية . بكل بساطة يمكنك الإطمئنان علي وزنك بمجرد تناول الخضروات في نظامك الغذائي. علاوة علي ذلك فإن كمية المياه الموجودة في الخضروات تساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم .

المعادن :

تحتوي الخضار الورقية علي نسبة عالية من المغنسيوم و بالتالي فهي مفيدة لمرضي السكر . فإذا كنت تتناول الخضروات الورقية كل يوم تقلل إلي حد كبير من مخاطر الإصابة بمرض السكري . بالإضافة إلي أن الخضروات غنية بالحديد و الكالسيوم .

الفيتامينات : 

الخضروات بشكل عام تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات . حيث تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ك و الذي يحمي من مخاطر أمراض العظام و عنصر ضروري لإنتاج أوستيوكالين و هو بروتين ضروري للحصول علي عظام قوية. و في دراسة ذكرت بأن الخضروات الورقية تقي بنسبة كبيرة من فرص الإصابة بكسور الفخذ عند النساء.

البيتا كاروتين :

تحتوي الخضروات الورقية علي نسبة عالية من البيتا كاروتين ، التي تحسن من صحة الجهاز المناعي . بالإضافة إلي الليكوبين وفيتامين أ الذي يساعد في الحماية من مشاكل الرؤية . و عند نقص كمية الخضروات التي تتناول يمكن أن يؤدي إلي العمي خصوصاً عند الأطفال .

شاركينا افكارك