عمل مخلل الخيار في البيت بالصور - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

عمل مخلل الخيار في البيت بالصور



مخلل الخيار من الوصفات الشعبية جداً ومفضلة لأي شخص يجب المخللات خصوصاً بأنه يعطي طعم حار قليلاً عند إضافة لمسة مختلفة للوصفة فهي وسيلة سهلة لإعداد مخلل الخيار في البيت بالصور . عند تجهيز هذه الوصفة يجب أن تختار الخيار صغير الحجم فهو جيد حقاً ويفضل إستخدام الجرار الزجاجية مع الأغطية المعدنية بالرغم من أنها هذه الجرار باهظة الثمن يمكنك إستخدامها مراراً وتكراراً . تحقق من هذه الوصفة لتجهيز طبق جانبي علي الوجبات الرئيسية فهو واحد من أكثر الوصفات طلباً . يمكن أن تعتقد أن عملية التخليل معقدة ولكن إذا كانت عملية التخليل بهدف الحفاظ علي الخضروات لفترة طويلة من الزمن ولكن هذا ليس الهدف من هذه الوصفة . فهي وسيلة رائعة لتجهيز مخلل الخيار وتخزينها في الثلاجة والتممتع به لمدة إسبوع تقريباً .

عمل مخلل الخيار في البيت بالصور

المكونات :

18 ثمرة خيار صغير الحجم .
6 فصوص ثوم مقشر .
9 ملاعق صغيرة خل أبيض .
3 ملاعق كبيرة ملح .
2 ملاعق صغيرة من الشبت الطازج المفروم .
1/2 معلقة من رقائق الفلفل الحار .
3-4 أكواب ماء .

الخطوات :


البدء بتقطيع الخيار إلي شرائح بسمك حوالي 3/4 بوصة ووضع هذه الشرائح في زاوية حاوية تخزين المواد الغذائية .تكرار التعبة مرتين أو أكثر والأن أصبح لديك ثلاث حاويات لكل حاوية 6 ثمرات خيار .

غلي الماء علي النار .

لكل حاوية يتم إضافة، ثلاث فصوص ثوم، 3 ملاعق خل أبيض، 1 معلقة ملح . وعند الإنتهاء، يمكنك إضافة الشبت، ورقائق الفلفل الأحمر.


والأن إضافة ما يكفي من الماء إلي كل وعاء حتي يتم تغطية الخيار بالماء . قم بتغطية الجرار الزجاجية بالغطاء ووضعه في الثلاجة حتي يبرد .


يمكنك تناوله بعد يوم أو يومين كحد أقصي .

شاركينا افكارك