طريقة علاج الشعر التالف من الصبغات - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طريقة علاج الشعر التالف من الصبغات


كيفية العناية بالشعر المصبوغ والتالف 

1- ترطيب الشعر المصبوغ : 
تكمن كيفية الاهتمام بالشعر المصبوغ وعلاج تلف الشعر الناتج عن الصبغ فى الترطيب وهنا هناك عدة طرق لترطيب الشعر المصبوغ اهمها استخدام مجموعة العناية بالشعر المصبوغ مثل بلسم وشامبو الشعر المصبوغ حيث توفر هذه المنتجات قدر من الحماية للشعر المصبوغ فتقلل حجم التلف الناتج عن صبغ الشعر كما يمكن استخدام كريم ترطيب الشعر وحمل حمامات كريم خاصة للشعر المصبوغ لضمان اقصى درجات الترطيب لعلاج الشعرالتالف نتيجة الصبغ . 

2- عدم استخدام مجفف الشعر : 
استعمال المجفف او المكواه او السيشوار على الشعر المصبوغ هو الذى يتسبب فى تلف الشعر ولذلك وحتى يستعيدالشعر صحته ويمكن علاج التلف بعد الصبغة من المهم التوقف عن استخدام مجفف الشعر واذا كان لابد من ذلك فيجب استخدامه فى اضيق الحدود وعلى درجات حرارة منخفضة حتى لايزيد من جفاف وتلف الشعر . 

3- عمل حمام زيت للشعر المصبوغ : 
استخدام الزيوت سواء فى شكل وصفات او حمام زيت هو افضل طرق العناية بالشعر المصبوغ والتالف حيث تضمن حمام الزيت اقصى درجات ترطيب الشعر المصبوغ وكذلك علاج التقصف والتلف واعادة الزيوت التى فقدها الشعر نتجية الصبغ وادت الى جفافه ولذلك يجب الحرص على وضع الزيت على الشعر عند تصفيفه وكذلك استخدام حمام الزيت بشكل دورى لعلاج الشعر التالف نتيجة الصبغ . 

4- قص الشعر : 
قص اطراف الشعر هى من اسرار العناية بالشعر التى يجب اتباعها باستمرار ولكن فى حالة العناية بالشعر المصبوغ فأن قص الشعر يعد ضرورة حتمية للسيطرة على التلف والتقصف الذى يصيب الشعر نتيجة الصبغ ولذلك لابد من قص الشعر وليس الاطراف فقط لضمان نمو الشعر بشكل صحى بعد زوال الصبغ وعدم سيطرة التلف والتقصف على الشعر كله . 

5- التعامل مع الشعر برفق : 
عند العناية بالشعر المصبوغ التالف يجب التعامل مع الشعر برفق وتجنب شد الشعر او تصفيفه بعنف او عمل تسريحات تشد الشعر بقوة لان الشعر يكون صعيف نتيجة الصبغ والتعامل معه بقوة وعنف يزيد من حجم التلف به ولايساعد مطلقا على علاج هذا التلف .

شاركينا افكارك