انواع حبوب تاخير الدوره للعروس لكي لا تفسدي يومك المنتظر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

انواع حبوب تاخير الدوره للعروس لكي لا تفسدي يومك المنتظر


مع اقتراب الموعد المحددلحفل الزفاف، قد يتزامن مع موعد الدورة الشهرية وبالتالي فهذا الموضوع يوتر العروس وهي تبحث عن الطريقة المثالية لتأخير الدورة الشهرية.



1- حبوب Norethisterone: هذه الحبوب تتناولينها قبل موعد الدورة باربعة ايام، ويتم اخذها ثلاثة مرات في اليوم طوال فترات التأخير. الا ان تناول هذه الحبوب قد يتسبب ببعض الاعراض كالصداع النصفي وتشنجات المعدة وتضخم وانتفاخ في الثدي.


2- حبوب Cidolut Nor: هذه الحبوب هي من اشهر الحبوب المستخدمة لتأخير الدورة الشهرية ويتم تناولها قبل موعد الدورة بخمسة ايام وتؤخذ حبة منه مرتين في اليوم لمدة 15 يوماً وبعد التوقف عن تناول هذا الدواء ستنزل الدورة بعد ثلاثة ايام.

3- حبوب Levonelle 1500: هذه الحبوب ايضاً مستعملة لمنع نزول الدورة قبل ميعاد نزول الدورة بخمسة ايام وتأخذي ثلاثة اقراص في اليوم حتى تنتهي مدة التأخير المطلوبة. تناول هذه الحبوب قد تترافق مع صداع نصفي وغثيان واحتباس للسوائل في الجسم.

4- حبوب Primolut-n: هي من أكثر الحبوب أمانة وفعالية ولكن مع الحرص على تناولها بانتظام يومياً حتى تنتهي فترة التأخير. ويتم اخذها ثلاث مرات في اليوم قبل الموعد المحدد للدورة بخمسة ايام. هذه الحبوب تقوم بخفض الهرمونات المنشطة المؤدية الى نزول الدورة الشهرية. هذه الحبوب قد تتسبب في صداع وضيق في التنفس ومزاج سيء.

شاركينا افكارك