أسرع خلطات تقشير البشرة للعروس خلال تحضيرات الزفاف - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أسرع خلطات تقشير البشرة للعروس خلال تحضيرات الزفاف



بما أنّ وقتك الضيّق خلال تحضيرات الزفاف، يحرمك من الكثير من النشاطات الجمالية تحديداً، أحبّت ياسمينة تزويدك بطرق سهلة وسريعة لبعض الخلطات الطبيعيّة الهادفة إلى تقشير بشرتك، وإزالة الخلايا الميّتة عن سطحها، ومنحك البشرة المثالية والنضرة في يوم الزفاف. فإليك التفاصيل: 

- حبوب البن: أحرصي دائماً على حبوب البن غير المطحونة، وإلجئي إليها لتحضير خلطة تقشير مذهلة لبشرتك، من خلال مزجها مع القليل من العسل وزيت الزيتون، ثمّ ضعي هذا المزيج على وجهك، واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها إعمدي إلى فركه، والتأكد من وصوله إلى الزوايا كافة. واعرفي أنّه يحميك من ظهور البثور على المدى الطويل.

- البابايا: هذا النوع من الفاكهة يزخر بالفوائد الصحيّة والجماليّة، لذا لا تتواني عن الإستفادة منه في تحضير خلطة تقشير للبشرة، من خلال هرس كميّة قليلة منه، ومزجها مع السكر أو العسل، ومرغها على وجهك، ثمّ فركه بها، والإستمرار حتّى التأكّد من أنّ بشرتك قد تشرّبت الكميّة كلّها. بعدها نظّفي وجهك بالماء الفاتر في شكل جيّد. 

- الشوكولا: بدلاً من تذوّق الشوكولاته خلال تحضيرات الزفاف، وزيادة وزنك، إستعمليه في مكان آخر، وذوبي البعض منه، ثمّ أضيفي إليه الزيت، بعدها ضعيه على وجهك، وافركيه به، فمادة الكاكاو كفيلة بأن تخلّص بشرتك من مختلف السموم، وتعيد إليها الحياة من جديد بكل معنى الكلمة. لكن من المهم هنا أن تزيلي هذا القناع بواسطة الماء المائلة إلى البرودة. 


- الشاي الأخضر: لا تتعجّبي من أنّ خلطة تتألف من سائل كالشاي ألأخضر يمكن أن تؤدي دوراً فاعلاً في تقشير بشرتك، خصوصاً إذا أضفت إليها الملح الخشن بكثرة، وأي نوع من الزيوت، للحصول على ما يشبه العجينة، بعدها فرك بشرتك بها بشكل جيّد، وتكرارها مرتين خلال الأسبوع الواحد. 


خلطاتٌ أربع لن تستغرق أكثر من دقيقتين لتحضيرها، فزوّدي بشرتك بها لتكون العروس الأكثر نضارة وتألقاً في اليوم المنشود.