إستفيدي من فوائد القرنفل للشعر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

إستفيدي من فوائد القرنفل للشعر



لا تحصى الفوائد الصحية التي يمنحها القرنفل للجسم خصوصاً انه يتميّز بخصائص مضادة للبتكتيريا والفطريات والفيروسات. فيستخدم زيت القرنفل في معالجة العديد من أمراض الجسم مثل ألم الأسنان وعسر الهضم والسعال والربو وآلام الرأس والتوت وغيرها من المشاكل. إلا أن هذا المكوّن الطبيعي يعود بفوائد كثيرة أيضاً على جمالك فيعتني بصحة شعرك من جذوره حتى أطرافه.

نقع جميعنا تحت تأثير الإعلانات الملفتة التي تروّج لمستحضرات تعتني بصحة شعرك وننسى أهمية المكونات الطبيعية الموجودة في منزلنا ودورها الفعال في العناية بجمالنا.

يعتبر القرنفل غنياً بالمعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم والحديد والسوديوم والبوتاسيوم والفيتامين أي وسي. وهذا ما جعله مكوناً ضرورياً في علاج المشاكل الصحية والجمالية ومشاكل الشعر.

فما هي أهم الفوائد التي يمكنحها القرنفل للشعر؟

- يساعد على تطويل الشعر بسرعة بفضل غناه بالمعادن والفيتامينات - يساهم في عملية تكثيف الشعر خصوصاً إن استخدمته على شكل زيت - يغذي الشعر ويعيد إليه إشراقه ولمعانه الملفت - يساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يؤدي إلى الحد من مشكلة تساقط الشعر

كيف يمكنك تطبيق القرنفل على شعرك؟

هناك طريقتان أساسيتان للإستفادة من فوائد القرنفل للشعر:

- إستخدميه على شكل زيت: جففي حبات القرنفل ثم اطحنيها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة. إنقعي هذه البودرة في زيت الزيتون لمدة أسبوعين أو ثلاثة. إحرصي على مزج الزيت جيداً مرتين في اليوم على الأقل لتتأكدي من أنه امتزج جيداً مع القرنفل، ثم قومي بتصفيته جيداً قبل الإستخدام. طبّقي الزيت على فروة رأسك بواسطة فرشاة ناعمة للشعر .

- إستخدميه كمكوّن أساسي في خلطات العناية بالشعر: إمزجي فنجان من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة القرنفل المطحونة ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. إمزجي الخليط جيداً ثم قومي طبّقيه على فروة الرأس. إتركي الخلطة لمدة 10 دقائق على شعرك ثم اغسليها جيداً وطبّقي بعدها الشمبو.

شاركينا افكارك